شافيز: لا نعترف بالحكومة غير الشرعية التى تم تنصيبها فى باراجواى

الأحد، 24 يونيو 2012 11:41 ص
شافيز: لا نعترف بالحكومة غير الشرعية التى تم تنصيبها فى باراجواى رئيس فنزويلا هوجو شافيز
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة إيه بى سى الأسبانية، إن رئيس فنزويلا هوجو شافيز انتقد قرار برلمان "باراجواى"، الخاص بعزل الرئيس فيرناندو لاجو، وأشادت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، كاثرين أشتون، فى بيان برد الفعل "السريع" لاتحاد أمم أمريكا الجنوبية (أوناسور)، وكذلك أعربت عن قلقها إزاء لوجو، داعية لاحترام "الإرادة الديمقراطية".
وقال شافيز، "بالنيابة عن الشعب الفنزويلى والحكومة الفنزويلية، وبصفتى القائد الأعلى للقوات المسلحة الفنزويلية، فإننى أقول إن حكومة فنزويلا والدولة الفنزويلية لا تعترف بالحكومة غير الشرعية التى تم تنصيبها فى باراجواى".
وأوضحت الصحيفة أن عدداً من حكومات دول أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، من بينها الأرجنتين وبوليفيا، أشارت إلى أنها لن تعترف بحكومة رئيس باراجواى الجديد.

ولفتت الصحيفة إلى أن البرلمان صوت الجمعة بأغلبية موسعة لصالح إقالة الرئيس لوجو من منصبه، وتولى نائب الرئيس فيدريكو فرانكو رئاسة البلاد فى جلسة لمجلسى البرلمان عقدت بعد ساعة ونصف على إقالة لوجو، خاصة بعد إعلان محاكمته سياسياً، بسبب مقتل ستة أفراد للشرطة و11 مزارعاً فى اشتباكات بلأسلحة بين أفراد شرطة ومزارعين أثناء عملية إخلاء وقعت فى 15 من الشهر الجارى بمزرعة بمدينة كوروجواتى بشمال شرقى البلاد بالقرب من الحدود مع البرازيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة