لجنة المراقبة المالية بالإيسيسكو تشيد بالتويجرى

السبت، 23 يونيو 2012 02:19 م
لجنة المراقبة المالية بالإيسيسكو تشيد بالتويجرى الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت لجنة المراقبة المالية المنبثقة عن المجلس التنفيذى للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو – فى ختام اجتماعها السنوى الثانى فى المقر الدائم للإيسيسكو فى الرباط، بجهود الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى، المدير العام للإيسيسكو فى تعزيز مجالات التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات الإسلامية والعربية لتنفيذ البرامج المشتركة.

كما أشادت اللجنة بالسياسة التى انتهجتها الإدارة العامة للإيسيسكو فى تحصيل موارد مالية إضافية خارج المساهمات الرسمية لتنفيذ الأنشطة المقررة خلال سنة 2011.
وأوصت اللجنة الدول الأعضاء بتسديد مساهماتها المقررة والمتأخرة، من أجل دعم جهود المنظمة فى تعزيز مسيرتها فى مجالات اختصاصها.

دعت اللجنة إلى تنفيذ مشاريع تشاركية مع المؤسسات الوطنية والأكاديمية والجامعية والفاعلين فى مجالات اختصاص الإيسيسكو فى الدول الأعضاء، من أجل إبراز مكانتها والتعريف بجهودها، والبحث عن آليات عملية جديدة للحصول على موارد إضافية.

كما دعت إلى زيادة الموارد السنوية للمنظمة وتنويع مصادرها، وترشيد الإنفاق وتوجيه الأنشطة إلى الأولويات التنموية.

وكانت اللجنة قد اطلعت خلال اجتماعها فى الفترة من 18 إلى 21 يونيو الجارى، على التقرير المالى للمدير العام، وحسابات الإقفال للسنة المالية 2011 ، وتقرير شركة تدقيق حسابات المنظمة للسنة المالية 2011، وتقريراً حول الجوانب الفنية للوضع العام للمقر الدائم، وتقرير شركتى تدقيق حسابات المكتبين الإقليميين للإيسيسكو فى الشارقة وطهران.
وتضم اللجنة فى عضويتها ممثلى الدول الأعضاء التالية: اليمن والمغرب وموريتانيا ونيجيريا وتاجيكستان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة