محيى الدين: البنك الدولى يساند الحصول على الكهرباء فى 60 دولة

السبت، 23 يونيو 2012 01:23 م
محيى الدين: البنك الدولى يساند الحصول على الكهرباء فى 60 دولة محمود محيى الدين المدير المنتدب للبنك الدولى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود محيى الدين، المدير المنتدب للبنك الدولى، إن مجموعة البنك الدولى - التى تساند بالفعل مبادرات الحصول على الطاقة فى 60 بلداً حول العالم - تخطط لزيادة مبادرات توفير الكهرباء، والوقود النظيف للمنازل، وتحسين أفران الطهى فى بلدان مختارة، مع السعى فى الوقت نفسه لزيادة التمويل اللازم لتنفيذها.

وأضاف محيى الدين، "من الأولويات أمام مجموعة البنك الدولى إتاحة الحصول على الكهرباء لنحو 1.3 مليار شخص محرومين منها حول العالم، والوقود المنزلى النظيف لحوالى 2.7 مليار شخص لا يستطيعون إليه سبيلا، فى الوقت نفسه، سنشجع ممارسات كفاءة الطاقة ونيسر جهود مختلف البلدان الرامية إلى التحول لمصادر أكثر نظافة للطاقة".

وأعلنت مجموعة البنك الدولى اليوم أنها ستعزز جهودها الرامية إلى زيادة سبل الحصول على الطاقة، مع تعزيز مساندتها للطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة فى البلدان النامية، وذلك استجابة منها لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون "الطاقة المستدامة للجميع".

وتوفر مجموعة البنك الدولى نحو 8 مليارات دولار فى العام لتمويل مشروعات وبرامج الطاقة التى تستفيد من مبالغ مماثلة مقدمة من المانحين والحكومات والقطاع الخاص، وتسعى مجموعة البنك الدولى إلى مضاعفة الاستفادة من قروضها المقدمة للطاقة، وذلك للتأكيد على توفير الطاقة منخفضة الكربون، لتصل إلى 16 مليار دولار سنوياً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة