المسيرات تتوافد على "التحرير" بعد بيان "العسكرى".. لرفض "الإعلان الدستورى" و"الضبطية القضائية".. ومئات الآلاف يحتشدون بالميدان ويتمسكون بتسليم السلطة لـ"مرسى"

الجمعة، 22 يونيو 2012 03:06 م
المسيرات تتوافد على "التحرير" بعد بيان "العسكرى".. لرفض "الإعلان الدستورى" و"الضبطية القضائية".. ومئات الآلاف يحتشدون بالميدان ويتمسكون بتسليم السلطة لـ"مرسى" المتظاهرون تمسكوا برفضهم للإعلان الدستورى المكمل
كتب علام عبد الغفار وكامل كامل وأحمد حسن وإيمان على ومحمود عبد الغنى وهانى عثمان ومحمد رضا - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد عدد من المسيرات التى انطلقت من مختلف ميادين القاهرة والجيزة، على ميدان التحرير، للمشاركة فى مليونية "رفض الإعلان الدستورى"، بالتزامن مع انتهاء بيان المجلس العسكرى، الذى أكد خلاله أن الإعلان المكمل كان ضرورة ملحة فرضتها الظروف الراهنة التى تعيشها البلاد.

جاء ذلك فى الوقت الذى احتشد فيه مئات الآلاف من المتظاهرين بميدان التحرير، مؤكدين رفضهم للإعلان الدستورى، وقرار منح الضبطية القضائية للعسكريين فى تعاملهم مع جرائم المدنيين. كما ندد المشاركون فى المليونية بقرار حل مجلس الشعب.

وشارك فى المسيرة التى انطلقت من إمام مسجد الفتح، مئات المتظاهرين، وتزايد عدد المشاركون بالمسيرة فور وصولها دار القضاء العالى فى طريقها إلى ميدان التحرير، وردد المتظاهرون هتافات من بينها "اللبيرالى والعلمانى جنب السلفى والإخوانى". كما رددوا هتافات ضد المجلس العسكرى والفريق أحمد شفيق، من بينها: "يسقط يسقط حكم العسكر"، "جواز شفيق من العسكر باطل"، "أيوة بنهتف ضد العسكر.. إحنا الشعب الخط الأحمر"، "اكتب على حيطة الزنزانة حكم العسكر عار وخيانة"، "علّى وعلّى وعلّى السور بكره الثورة تشيل ما تخلى".

ومن أمام مسجد التوحيد، بميدان رمسيس، خرجت مسيرة قادها أعضاء الجبهة السلفية وذلك اعتراضاً على الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى، وللمطالبة برحيل المجلس وتسليم السلطة للدكتور محمد مرسى، الرئيس المنتخب، الذى اختارته جموع الشعب المصرى.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها: "لا للانقلاب على نتيجة انتخابات الرئاسة"، "لا للإعلان الدستورى المكمل وقانون الضبطية"، "نعم لتطبيق قانون الثورة لا لتطبيق قانون العسكرى"، مرددين هتافات منها "ثورتنا ثورة مدنية ولا عسكر ولا حرامية"، "قول ما تخافش مكمل ما يحكمش"، "قول يا مصرى قولها قوية مرسى رئيس الجمهورية".

وأكد المتظاهرون اعتصامهم بميدان التحرير لحين إعلان فوز الدكتور محمد مرسى رئيساً للجمهورية بجانب الاستجابة لمطالبهم المتمثلة فى إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، ورحيل المجلس العسكرى، بالإضافة للقصاص من قتلة الشهداء.

وبالتزامن مع ذلك، انطلقت مسيرة من مسجد الاستقامة متجهة إلى ميدان التحرير، واحتشد العشرات من المتظاهرين أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة عقب أداء صلاة الجمعة للتنديد ببطلان الإعلان الدستوري المكمل، وكذلك إسقاط حكم العسكر.

وهتف المتظاهرون "فى الميدان فى الميدان الشعب فى الميدان"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، "يا جمال قول لأبوك الشعب هيعدموك"، "قول ما تخافشى المجلس لازم يمشى"، "باطل باطل إعلان دستورى باطل".

وبميدان التحرير طافت مسيرة تضم مئات المتظاهرين أرجاء ميدان التحرير ظهر اليوم، الجمعة، حاملين أكفانهم، منددين بالإعلان الدستورى المكمل، ومحذرين المجلس العسكرى من تزوير الانتخابات لصالح مرشحهم شفيق، مرددين هتافات "يا مشير يا مشير مرسى رئيس مش غفير"، "هنا مقص وهنا مقص لحد مرسى ما ينقص"، "يا طنطاوى قول لعنان الثورة لسه فى الميدان.




























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة