"قال لك" تحصد المركز الأول فى مشاريع تخرج صحافة "حلوان"

الخميس، 21 يونيو 2012 02:22 م
"قال لك" تحصد المركز الأول فى مشاريع تخرج صحافة "حلوان" جانب من حفل التخرج
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة حلوان أمس الأربعاء بتخرج طلاب قسم الصحافة للعام الدراسى 2011 – 2012، وذلك بقاعة الدكتور حسن حسنى بالجامعة، وناقش الطلاب مشاريع تخرجهم مع لجنة التحكيم المكونة من د.سهام نصار أستاذ الصحافة بقسم الإعلام ورئيس القسم السابق، والصحفى جميل عفيفى نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، والصحفى عماد حسين مدير تحرير جريدة الشروق، حيث قام طلاب قسم الإعلام وعددهم 110 طلاب بعمل 6 مجلات وهى "المنسى وبره الصندوق وبكرة وخلق الله وقال لك ومترو".

وحصدت مجلة "قال لك" على المركز الأول على مشاريع التخرج، بالإضافة إلى جائزة مالية من د. سهام نصار، وتعتمد فكرة المجلة على سماعنا معظم الوقت كلمة "بيقولوا"، حيث يقوم الجميع بنقل الأفكار معتمدين على ثقافتهم السمعية مع وضع لمستهم الإخبارية، وهو ما يؤدى لانتشار الشائعات والأخبار المغلوطة.

كما حصلت مجلة "قال لك" على المركز الأول فى أفضل مقال افتتاحى، وأفضل تحقيق عن "الطاقة الشمسية ثروة مهدرة"، وأفضل حوار صحفى مع الفريق سامى عنان ود.كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، وأفضل صورة صحفية لصورة قصر البارون وأفضل ملف عدد لملف كنوز، وأفضل إخراج صحفى، وأكثر المجلات توازناً فى أبوابها وتعبيراً عن المجتمع وأكثرها صلاحية للسوق".

وتقاسمت المجلات "المنسى" و"خلق الله" و"برة الصندوق" المركز الثانى، وتقوم فكرة مجلة المنسى على التركيز على المنسيين والمهمشين من الشعب المصرى وكذلك الحرف والمواهب والأماكن المنسية، والتى حصلت على جائزة أفضل اسم مجلة، وحصلت على المركز الثالث فى أفضل مقال افتتاحى.

بينما تقوم فكرة مجلة "خلق الله" على مقابلة خلق الله الصادقين والشعبيين، والتى حصلت على المركز الثانى فى جائزة التحقيق الصحفى عن مغامرة محررة "خلق الله" فى التوك توك، وعن تقرير نصير الغلابة فى جائزة أفضل تقرير صحفى، وعن حوارى محمود سعد وأحمد المسلمانى فى جائزة أفضل حوار صحفى، وعن صورتى بلال فضل والتوك توك فى جائزة أفضل صورة صحفية، وعن ملف قصاقيص ورق فى جائزة أفضل ملف عدد، كما حصلت على المركز الثانى كأفضل إخراج صحفى وأكثر المجلات تعبيراً عن المجتمع، والمركز الثالث فى أفضل غلاف مجلة.

وتقوم فكرة مجلة "برة" الصندوق على اختيار الأفكار المبتكرة وإبراز الأماكن السياحية المبتكرة أيضاً، والتى حصلت على المركز الثانى فى أفضل غلاف مجلة، وأكثر المجلات توازناً بين أبوابها، وحصلت على المركز الثالث فى أفضل تحقيق صحفى عن تحقيق حكاية بيت الرعب فى مصر (قصر البارون)، وعن أفضل صورة صحفية عن صورة قصر البارون، وفى أكثر المجلات تعبيراً عن المجتمع.

وتقاسمت مجلتا "بكرة ومترو" المركز الثالث، وتقوم فكرة مجلة بكرة على بكرة الذى نحلم به محاولة النظر للمستقبل والتخطيط له وصناعته، والتى حصلت على المركز الثانى فى أفضل مقال افتتاحى، وحصلت على المركز الثالث فى أفضل ملف عدد عن ملف مصر فى ثوبها الجديد.

وتقوم فكرة مجلة مترو على معرفة أحوال مصر فى محطتى مترو، والتى حصلت على المركز الثالث فى أفضل تقرير عن تقرير الوضع الاقتصادى وصرخة من مستشفى جامعة حلوان، وعن أفضل حوار مع بثينة كامل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة