إسرائيل تقرر نشر 4 بطاريات "دفاع جوى" بالقرب من حدود مصر

الأربعاء، 20 يونيو 2012 12:05 م
إسرائيل تقرر نشر 4 بطاريات "دفاع جوى" بالقرب من حدود مصر وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية خلال تقرير لها اليوم الأربعاء، تحت عنوان "الجنوب يشتعل"، أن الجيش الإسرائيلى قرر نشر أربع بطاريات دفاع جوى من منظومة "القبة الحديدية" مساء أمس بالقرب من الحدود المصرية بالمناطق الجنوبية، لصد الهجمات الصاروخية المنطلقة من شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه رغم محاولات تهدئة الوضع إلا أن عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة مازالت مستمرة، كما أن الوضع فى سيناء وإطلاق الصورايخ على إيلات يتكرر من الحين للآخر "حسب زعمها".

مشيرة إلى أن قرار نشر المنظومة جاء أمس بعد النقاشات الأمنية التى جرت بمشاركة وزير الدفاع إيهود باراك ورئيس هيئة أركان الجيش الجنرال بينى جانتس، موضحة أن هذه المرة الأولى التى يتم فيها نشر أربع بطاريات من المنظومة فى مناطق الجنوب.

وكشفت معاريف أنه تم أمس إرجاع بطارية منظومة القبة الحديدية إلى مدينة بئر السبع، ووضع بطارية ثانية فى منطقة "نتيفوت"، وبطارية ثالثة فى "عسقلان" ورابعة فى أشدود"، حيث رفع مستوى الاستعداد تحسباً لأى طارئ.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن تقديرات المنظومة الأمنية فى تل أبيب تشير إلى عدم التوجه للتصعيد الخطير أمام المنظمات الفلسطينية فى قطاع غزة ولذلك اتخذت قرار غير مألوف بوضع بطارية أخرى فى منطقة نتيفوت لحماية المنطقة ومنع سقوط خسائر فى الأرواح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة