غارات جوية إسرائيلية جديدة على غزة

الأربعاء، 20 يونيو 2012 04:08 ص
غارات جوية إسرائيلية جديدة على غزة غارات جوية إسرائيلية- أرشيفية
غزة (الأراضى الفلسطينية) (ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر أمنية محلية وشهود عيان، أن الطيران الحربى الإسرائيلى شن فى ساعات الفجر الأولى من الثلاثاء عدة غارات بالصواريخ على قطاع غزة دون إصابات.

وأوضح المصدر الأمنى أن مروحية هجومية إسرائيلية أطلقت صاروخا على ورشة للحدادة فى حى الزيتون شرق مدينة غزة، مما أدى إلى دمار كبير فى الورشة وإضرار بمبانى مجاورة دون إصابات.

وذكر شهود عيان أن صاروخا أطلقته طائرة حربية إسرائيلية استهدف موقعا لقوات الشرطة البحرية التابعة لحكومة حماس فى منطقة السودانية شمال قطاع غزة ما الحق أضرارا دون إصابات أيضا.

وأوضح شهود أن طائرة حربية أطلقت صاروخا على موقع تابع لكتائب القسام فى غرب رفح جنوب قطاع غزة دون إصابات.

وأعلنت منظمة "كتائب المجاهدين" الفلسطينية أن الطيران الحربى استهدف منتصف ليل الثلاثاء، مجموعة من مقاتليها فى غزة بعدما أطلقت عناصر المجموعة صاروخين على أهداف إسرائيلية دون إصابة أحد منهم.

ودفع هذا التوتر الجديد على جبهة غزة الفصائل الفلسطينية إلى إخلاء مواقعها العسكرية وأجهزة أمن حكومة حماس لأخذ أقصى درجات الحذر تلاشيا لضربات جوية من الطيران الإسرائيلى وفقا لمصادر محلية.

وفى بيانات منفصلة أعلنت فصائل فلسطينية أنها أطلقت أكثر من 50 صاروخا تجاه المناطق الإسرائيلية.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكرى لحماس "حتى الآن ردا على جرائم الاحتلال، قصف القسام مواقع العدو ب43 صاروخا وأن العدو يعترف بإصابة خمسة إضافة إلى أضرار مادية جسيمة".

وذكرت لجان المقاومة الشعبية أنها نفذت هجمات صاروخية عدة على إسرائيل، كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن إطلاق صاروخين على النقب.

من جهتها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكرى للجهاد الإسلامى، أنها تعلن "النفير فى صفوف مجاهديها والبقاء فى الجهوزية التامة".

من ناحية ثانية، أكد مسئول فلسطينى أن مصر "تجرى اتصالات مكثفة بهدف وقف الغارات الإسرائيلية وإعادة تثبيت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل".

وقال هذا المسئول الذى طلب عدم ذكر اسمه أن فصائل "المقاومة ترد على العدوان الإسرائيلى وأن التزامها بالتهدئة الميدانية مرهون بالتزام الاحتلال".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة