حفل لأشهر عازف لـ "البان فلوت" بالأوبرا اليوم

السبت، 14 فبراير 2009 04:56 م
حفل لأشهر عازف لـ "البان فلوت" بالأوبرا اليوم أشهر عازف لآلة "البان فلوت" على مستوى العالم جورج زامفير
كتبت سارة نعمة الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح رئيس دار الأوبرا المصرية د.عبد المنعم كامل للعام الثانى على التوالى فى الاتفاق مع أشهر عازف لآلة "البان فلوت" على مستوى العالم جورج زامفير لإقامة حفلين بدار الأوبرا المصرية، وذلك بمصاحبة أوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو الرومانى إيقيديو بالان.

يقام الحفل الأول مساء اليوم السبت، على خشبة المسرح الكبير، والثانى مساء غد الأحد على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.

وأكد زامفير للمكتب الإعلامى بدار الأوبرا المصرية على سعادته البالغة بزيارته الثانية إلى مصر التى وصفها بـ "أرض الفراعنة"، مشيرا إلى أنها ملتقى لحضارات وثقافات العالم، ومؤكداً على تأثره بها منذ بداية احترافه للفن وهو فى سن الرابعة عشر.

وأضاف زامفير أنه قام بإعداد برنامج موسيقى خاص بمناسبة الاحتفال بعيد الحب، يتضمن افتتاحية موسيقية، بالإضافة إلى العديد من المقطوعات منها "رابسوديه للربيع العظيم، الفالس، رقصة الترانتيلا، لا تبكى من أجلى يا أرجنتين، مدام بترافلاى، ذكريات، الراعى الوحيد، رقصة الغابة، ناطحات السحاب".

يذكر أن جورج زامفير من مواليد مدينة جايتسى برومانيا 1941، تعلم الموسيقى فى سن الرابعة عشر من عمره، وتخرج بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف من أكاديمية الموسيقى برومانيا، وأصبح فى وقت وقت قصير قائداً لأكبر أوركسترا للفلكلور الرومانى، والذى يحمل اسم "سيسورليا"، وانضم أيضاً إلى فرقة فلكلورية صغيرة تعرف باسم "تاراف" تضم 7 أعضاء، قال عنها إنها ستتيح فرصة العزف على المقطوعات الموسيقية القديمة التى تتميز بها المدينة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة