أكد على تحرير سعر الدقيق..

مصيلحى: لا زيادة فى سعر رغيف الخبز المدعم

السبت، 14 فبراير 2009 03:38 م
مصيلحى: لا زيادة فى سعر رغيف الخبز المدعم قال إن الوزارة تتخذ قراراتها بالتنسيق مع الحكومة
كتب مدحت محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت وزارة التضامن الاجتماعى، ما تردد مؤخراً حول رفع سعر الرغيف المدعم أو المساس بوزنه ومواصفاته فى إطار مشروع تحرير صناعة الدقيق، الذى يضمن منع التهريب وتحسين جودة المنتج ضمن خطة متكاملة لإعادة صياغة آليات الدعم بما يضمن وصوله لمستحقيه.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى، أن الدولة بكافة أجهزتها حريصة على الحفاظ على سعر الرغيف المدعم للمواطنين بخمسة قروش، حيث بلغ حجم الإنتاج اليومى 220 مليون رغيف.

وأشار الوزير إلى أن إعادة صياغة آليات الدعم تتمثل فى القضاء على تشوهات الأسعار فى الدقيق المدعم استخراج 82%، الذى يباع فى السوق السوداء بأضعاف سعره المدعم ولا يستفيد منه المواطن. ولفت المصيلحى إلى قرار الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية لتحرير صناعة الدقيق وتطبيق نظام المناقصات بدلاً من الإسناد، تضم كلاً من وزراء الاستثمار والتجارة والصناعة والقوى العاملة والتضامن الاجتماعى لوضع أنسب الحلول بما يضمن الحفاظ على مكاسب وحقوق العمال.

وقال الوزير، إن هذا النظام سيخلق نوعاً من المنافسة بين الشركات العامة والخاصة تنعكس فى النهاية على جودة الدقيق والرغيف المدعم، وإن وزارة التضامن الاجتماعى لن تنفرد باتخاذ أى إجراءات دون التنسيق مع كافة الجهات المعنية بهذا الموضوع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة