القبض على ستة متطرفين يونانيين بتهمة الاعتداء على أربعة مصريين

الثلاثاء، 12 يونيو 2012 05:28 م
القبض على ستة متطرفين يونانيين بتهمة الاعتداء على أربعة مصريين محمد كامل عمرو وزير الخارجية
أثينا (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت السلطات اليونانية، القبض على ستة من ناشطى اليمين المتطرف، اليوم الثلاثاء، لاتهامهم بشن هجوم على منزل يقيم فيه أربعة مهاجرين مصريين، أحدهم أصيب بجرح خطير فى الرأس، فى حى الميناء بأثينا.

أوضحت الشرطة أنه تم التعرف على الجناة الذين من بينهم سيدة بواسطة الضحايا الأربع، وأشارت الشرطة إلى أنه من المتوقع إحالتهم إلى النيابة لاتهامهم بإحداث إضرار جسدية خطيرة ومخالفة قانون حمل السلاح.

وأشارت الشرطة إلى أن المتهمين جزء من مجموعة من نحو عشرة أشخاص حطموا فجر اليوم نوافذ المنزل قبل أن يعتدوا على أحد سكانه المصريين الأربعة وانهالوا عليه ضربا، ونقل الشاب البالغ الثامنة والعشرين إلى المستشفى، حيث وصفت حالته بأنها "حرجة لكن مستقرة" حسب بيان للسفارة المصرية.

وتندد المنظمات اليسارية والمناهضة للعنصرية منذ سنوات بمثل هذه الهجمات على المهاجرين وتزايدها على خلفية الأزمة الاجتماعية والاقتصادية، والتى تشهدها اليونان متهمة السلطات بعدم الاهتمام بهذه الظاهرة.

ومن جانبها أعلنت الجمعية الإسلامية اليونانية، أن الضحايا هم أربعة رجال تتراوح أعمارهم من 28 و42 عاما ويقيمون بشكل قانونى منذ سنوات فى اليونان، حيث يدير أحدهم محلا لبيع السمك.

واتهم رئيس الجمعية نعيم الغندور، الطبقة السياسية اليونانية بـ"استثناء اليسار الراديكالى والشيوعى" بـ"تشجيع العنف العنصرى للسعى إلى كسب أصوات اليمين المتطرف".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة