عضو مبادرة الإصلاح العربى: 17 ألف قتيل فى سوريا حتى الآن

الثلاثاء، 12 يونيو 2012 04:56 م
عضو مبادرة الإصلاح العربى: 17 ألف قتيل فى سوريا حتى الآن جانب من مؤتمر "بارومتر التحول الديمقراطى فى العالم العربى"
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سلام الكواكبى عضو مبادرة الإصلاح العربى، إن ما يحدث الآن فى سوريا هو الحرب الباردة الثانية بين روسيا التى تسعى لاستعادة مجدها والغرب الذى لا يريد الاعتراف بمصالح روسيا ليعطلا التدخل الدبلوماسى الدولى لحل الأزمة.

وأضاف الكواكبى فى تصريحات له على هامش مؤتمر "بارومتر التحول الديمقراطى فى العالم العربى" التى نظمته المبادرة اليوم الثلاثاء، فى أحد فنادق القاهرة أن ما يجرى الآن فى سوريا هو مذابح مقدرا عدد الشهداء الذين سقطوا حتى الآن بـ17 ألف قتيل على الأقل.

وأشار الكواكبى إلى أن الثورة السورية عرفتنا الطبيعة الجغرافية لها، موضحا أن هناك ثلاث أساطير خاطئة يرددها البعض وهى أن حزب البعث كحزب أيدولوجى لا يزال يحكم سوريا وهى الأسطورة الأولى لأن من يحكم سوريا هى أسرة الأسد والأسطورة الثانية أن العلويين هم من يحكموا وهى زائلة أيضا لنفس السبب وأن الحكم فى سوريا كان علمانيا وهذا خاطئ لأن أسرة الأسد عملت على أسلمتها.

وأضاف الكواكبى أن المشروع الثورى السورى يحل أمله فى داخله والذى لن يتحقق إلا بإرادة القوى السياسية والأحزاب محذرا من سيطرة تيار واحد وهو تيار الإسلام السياسى فى سوريا عقب سقوط نظام بشار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة