بالصور.. ديكورات البيت بين الأصالة والمعاصرة

الإثنين، 11 يونيو 2012 07:49 م
بالصور.. ديكورات البيت بين الأصالة والمعاصرة ديكورات البيت
كتبت دعاء حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشار المنتجات التركية والسورية التى تزين المنازل بالسوق المصرى، خصوصا المفروشات والمفارش وديكورات غرفة الطعام، دفع مصممة الديكور وإكسسوار المنازل ريم بكير لتصميم مجموعة من المصنوعات والمشغولات اليدوية التى تنتمى للثقافة والذوق الفنى المصرى.

وتقول ريم، سافرت لأعيش فى إنجلترا لمدة ثمانى سنوات، عملت خلال هذه السنوات على ثقل موهبتى الفنية فى مجالات عديدة وبدأت فى تصميم أفكار نابعة من الذوق والتراث المصرى.

وتشير ريم إلى أنها ابتعدت فى تصاميمها عن استخدام خامات الستان والسيرما، نظرا لتراجع إقبال الفتيات اللاتى تفضلن المفروشات والأثاث الحديث "المودرن" على هذا الطراز القديم، واهتمت فقط بتصميم مصنوعات حديثة مستوحاة من الفن الغربى بروح مصرية معاصرة.

وتضيف، قمت بتصميم مجموعة مختلفة من المفارش بألوانها المبهجة وكذلك أغطية حديثة وجديدة يتم وضعها على مائدة الطعام لتضم الملاعق والسكاكين والأطباق أيضا، كما تفعل المطاعم والفنادق الفخمة، ولكنها حرصت على تصميم هذه الأغطية بخامات الكتان وأحدث الألوان التى تتناسق مع شكل ولون غرفة الطعام "السفرة"، بالإضافة لتصميم مجموعة من المصنوعات لتحل محل بعض الأشياء فى المطابخ، مثل حقائب الكتان التى تضع بها الأغراض فتغنى عن الأكياس البلاستيكية، ومنها تعطى شكلا أكثر رقى للمطابخ، وغيرها من حاملات وقفازات الأوانى الساخنة وحقائب حفظ الخضروات.

























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة