اتحاد النقابات المهنية يرفض معايير "التأسيسية"

الإثنين، 11 يونيو 2012 02:43 م
اتحاد النقابات المهنية يرفض معايير "التأسيسية" الدكتور محمد سعد الكتاتنى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اتحاد النقابات المهنية، رفضه لمعايير اختيار الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور المصرى التى تمت فى ظل سيطرة تيارات الإسلام السياسى، مؤكداً أنه لا سبيل أمامهم سوى اللجوء للقضاء، طالما استمرت هيمنة تيارات الإسلام السياسى، على الواقع المصرى، وهو ما يعد إصرارا على الانفراد، بصياغة مستقبل وطن نحيا فيه جميعا.

وقال الاتحاد فى بيان له اليوم، إن تشكيل الجمعية التأسيسية، الأخير لم يختلف عن التشكيل الأول، فكلاهما يعبر عن استئثار قوى الإسلام السياسى، على صياغة الدستور المصرى القادم، وأن كل ما حدث من تغيير إنما ينصب فقط على الشكل وليس المضمون.

وأضاف أن تشكيل الجمعية التأسيسية، إنما لا يعبر عن الشعب المصرى، بكامل هيئاته وطوائفه وفصائله، ولكن يعبر فقط عن فصيل واحد، يمثل أغلبية فى الجمعية التأسيسية، من أجل التحكم فى وضع دستور مصر القادم.

وأشار الاتحاد إلى أن مجلس الشعب الحالى، مطعون فى دستوريته، وقد يصدر حكما قضائيا بحله، لذا فقد يكون من المناسب البت فى تشكيل الجمعية التأسيسية، إلى ما بعد البت فى شرعية المجلس.

وأكد الاتحاد أن عدد من ينتمى إلى أى نقابة مهنية يفوق عدد من ينتمون إلى جميع الأحزاب الممثلة، وعلى ذلك فلا يجوز تمثيل أكثر من 22 نقابة بسبعة أعضاء فقط.

وقال إنه فى إطار استكمال استئثار فصيل الإسلام السياسى بالقرار وحده، فقد تم اختيار سبعة نقباء منهم 5 نقباء، ينتمون إلى الإخوان المسلمين من بين أكثر من عشرين نقيباً.

وأشار الاتحاد إلى أنه لا سبيل أمامهم سوى اللجوء للقضاء طالما استمرت هيمنة تيارات الإسلام السياسى على الواقع المصرى وهو ما يعد إصرارا على الانفراد بصياغة مستقبل وطن نحيا فيه جميعا.

كما أعلن الاتحاد رفضه لما تم من إقصاء علماء ومبدعى مصر أدباء ومثقفين وفنانين وعدم تمثيلهم بنسبة تتناسب مع حلمنا لرسم مستقبل مصر، مطالبا بضرورة احترام حق النقابات المهنية فى اختيار ممثليها فى الجمعية التأسيسية للدستور.

وأكد أنه إزاء فشل الأحزاب والقوى السياسية فى تحديد معايير تشكيل الجمعية التأسيسية لصياغة دستور مصر بشكل يعبر عن الشعب المصرى، طالب المجتمعون المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإصدار الإعلان الدستورى المكمل لتصحيح هذا المسار الخاطئ وتحقيق المعايير العادلة السابق الإشارة إليها.



موضوعات متعلقة..

◄"اليوم السابع" ينشر أسماء "الحرية والعدالة" لـ"التأسيسية".. العريان وصبحى صالح وحسين إبراهيم وفريد إسماعيل وعلى فتح الباب وطوسون من البرلمان.. وعمارة والعوا وغزلان ودراج وعاطف البنا من الشخصيات العامة

◄بكار: الكتلة المصرية تراهن على حل البرلمان وتريد إفشال التأسيسية

◄حكومة ظل الثورة تقدم ترشيحات "التأسيسية".. البرادعى وزويل وأبو الفتوح ونهى الزينى وحرارة ونافعة وسكينة فؤاد وحسام عيسى والأنبا بسنتى.. وتقترح الإجراءات.. وحل الجمعية حال عدم الموافقة على الدستور

◄حسام عيسى: إعلان "التأسيسية" ذكرنى ببيع السكة الحديد

◄سعد الدين إبراهيم: تشكيل التأسيسية طائفى ..والإسلاميون يسيطرون عليه

◄الأحزاب المنسحبة من التأسيسية ترفض هيمنة الإخوان على الجمعية

◄أحزاب الكتلة تحمل "العسكرى" مسئولية سيطرة الإخوان على "التأسيسية"

◄تشريعية الشعب تعدل قانون التأسيسية بتحديد الفئات المشاركة وآلية التصويت.. والأعضاء يعترضون على سلق القانون ويحذرون من عدم دستوريته.. وعبود: لابد من إقراره وتصديق العسكرى عليه ونشره بالجريدة الرسمية

◄" الشعب" يحيل تقرير التأسيسية لـ"الدستورية" لإعداد التقرير النهائى

◄"أبو عيطة" و"الخولى" على قائمة العمال والفلاحين فى التأسيسية للدستور

ساويرس يعلن رفضه للتأسيسية ويؤكد: لن نستسلم لدستور الدولة الدينية

أحزاب الكتلة تعقد اجتماعاً اليوم لتحديد موقفها النهائى من التأسيسية

اليوم.. "الشعب" يناقش تقرير اللجنة الدستورية حول التأسيسية

فريد إسماعيل: تم استبعاد الكتاتنى وفهمى من "تأسيسية الدستور"

حسان وثابت والزرقا ومخيون ينضمون لـ"تأسيسية الدستور"

ننشر الأسماء المرشحة لعضوية اللجنة التأسيسية للدستور








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة