بالفيديو والصور.. ألمانيا تتصدر مجموعة الموت بفوز صعب على البرتغال

السبت، 09 يونيو 2012 11:39 م
بالفيديو والصور.. ألمانيا تتصدر مجموعة الموت بفوز صعب على البرتغال المنتخب الألمانى
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغلب المنتخب الألمانى على نظيره البرتغالى بهدف مقابل لا شىء أحرزه ماريو جوميز فى الدقيقة 72 من عمر اللقاء فى إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس أمم أوروبا 2012 المقامة حاليا فى بولندا وأوكرانيا.

بتلك النتيجة يتصدر منتخب ألمانيا المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، بالتساوى مع الدنمارك التى تغلبت على هولندا بنفس النتيجة.

بدأت المباراة بحظر شديد من الفريقين، مما أدى إلى ندرة فرص التسجيل وحاول المنتخب الألمانى عدة محاولات على استحياء فى بداية الشوط الأول لكن دون جدوى، وانكمشت البرتغال واعتمدوا على انطلاقات كريستيانو رونالدو الذى هدد مرمى المانشافت لأول مرة فى الدقيقة 17 عندما راوغ جيروم بواتينج ولعب عرضية أرضية برازيلية مرتى بسلام على مرمى ألمانيا.

ورد بودولسكى على هجمة رونالدو فى الدقيقة 24 عندما حول عرضية أوزيل إلى المدرجات، وفى الدقيقة 44 ضاعت فرصة مؤكدة للبرتغال عندما اصطدمت تسديدة بيبى فى العارضة ثم خط المرمى وتخرج، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

وفى الشوط الثانى، ظهرت رغبة الماكينات الألمانية فى التسجيل مبكرًا بسلسلة من التسديدات المتتالية لكن الدفاع البرتغالى والحارس نجحوا فى التصدى لها، ثم ظهر رونالدو فى الدقيقة 48 عندما ركض بسرعة كبيرة ولحق بالكرة قبل بواتينج مدافع ألمانيا وسددها نحو المرمى لكن الحارس الألمانى نوير تألق وحمى الألمان من هدف برتغالى، ثم عاد مرة أخرى اللاعب الأغلى فى العالم لتهديد مرمى ألمانيا ونجح بواتينج فى حماية مرماه من هدف أكيد، وفى الدقيقة 69 دفع باولو بينتو المدير الفنى للبرتغال بنيلسون أوليفيرا بدلا من بوسينجا لتنشيط خط الهجوم والبحث عن الهدف الأول.

وفى الدقيقة 72 سجل ماريو جوميز هدف الفوز بالمباراة والنقاط الثلاثة برأسية رائعة بعد أن حول عرضية سامى خضيرة إلى المرمى، وعقب إحراز جوميز هدف الفوز خرج من الملعب ليدخل مكانه ميروسلاف كلوزه الذى يحتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين ويخوض المباراة رقم 116 فى سجله الدولى، وحاول رونالدو إدراك التعادل فى الدقيقة 81، لكن الحارس العملاق مانويل نوير نجح فى التصدى للكرة وتحويلها إلى ركلة ركنية، وكاد فاليرا أن يسجل هدف التعال للبرتغال من انفراد فى الدقيقة 88 إلا أنه سدد الكرة بغرابة فى نوير، لتنتهى المباراة لصالح الألمان.






























مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الحجراتى

الف مبروك لالمانيا

الف مبروك لالمانيا وعقبال لقب اليورو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة