"الدفاع المدنى" يسيطر على حريق بمصنع أخشاب بشبرا الخيمة

السبت، 09 يونيو 2012 03:12 م
"الدفاع المدنى" يسيطر على حريق بمصنع أخشاب بشبرا الخيمة أرشيفية
القليوبية - خالد حجازى وحسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت العناية الإلهية مدينة شبرا الخيمة من كارثة، بعد نشوب حريق هائل داخل مصنع للأخشاب، حيث تم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده للمصانع والمنازل المجاورة بترعة الشابورى، دون حدوث ثمة خسائر بشرية، وتحرر المحضر رقم 5381 إدارى قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2012م، وتم إخطار النيابة التى تتولى التحقيقات.

كان اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من العميد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، مفاده نشوب حريق بمصنع للأخشاب بناحية ترعة الشابورى بشبرا الخيمة.

انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، برئاسة المقدم عماد عياد رئيس وحدة إطفاء شبرا الخيمة، وتم السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده.

تبين للواء محمد القصيرى مدير مباحث القليوبية، والعقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا، أن المصنع مكون من طابقين على مساحة 240 مترا مربعا، ملك المدعو/ محمد جلال أحمد عيد 53 سنة، وأن الحريق نشب بالطابق الثانى، حيث أتت النيران على كمية من الأخشاب الخام وقطع أثاث كاملة التصنيع عبارة عن (مطابخ – حجرات نوم أنتريهات – أبواب – شبابيك) ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

بسؤال مالك المصنع ردد مضمون ما ورد بالفحص، ورجح سبب نشوب الحريق إلى احتمالية حدوث ماس كهربائى من إحدى المعدات، ولم يتهم أو يشتبه فى نشوبه جنائياً، وأضاف أن المصنع يعمل به عدد 5 عمال على وردية واحدة وقدر قيمة التلفيات بحوالى 100 ألف جنيه، وأخطرت الأدلة الجنائية لعمل اللازم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة