كيف يستخدم السليكون فى عمليات تكبير الثدى

الجمعة، 08 يونيو 2012 01:23 م
كيف يستخدم السليكون فى عمليات تكبير الثدى دكتور هانى نبيل
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوضح دكتور هانى نبيل، عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل أن تكبير الثدى من العمليات السهلة والسريعة، والتى يكثر إجراؤها.

ويشهد اليوم تقدما كبيرا فى تلك النوعية من العمليات مما جعلها الأكثر شيوعا بين جراحات التجميل.مما أضاف عددا من الطرق الكثيرة لإجراء تكبير الثدى، ولكن كلها تتم جراحيا ولا توجد طرق بدون جراحة أو بالأعشاب أو الكريمات لتكبير الصدر.

أما عن السليكون فهوعبارة عن كيس صغير مصنوع من مادة السليكون الخاملة ويكون خفيفا فى وزنه ناعما فى ملمسه وله نفس إحساس الثدى الطبيعى.ويفضل مادة السليكون بالتحديد لأنها تتميز عن غيرها من المواد بأنها مادة خام، كذلك تتميز بالمرونة، وقابلة للنفخ، والأهم من هذا كله أنه ثبت أن مادة السليكون هى الأفضل فى تقبل الجسم لها بسهولة. وهذه المادة تعمل على شكل بالونه تملأ بمادة السليكون نفسها.

فمادة السليكون لها العديد من الفوائد فهى مادة آمنة ولا تسبب السرطان أو تغير المناعة بالجسم. ولا تؤثر العملية على الرضاعة أو الحمل، ولا تؤثر العملية على الإحساس بالحلمة وتتم العملية بعدة طرق توضح من خلال ما يلى:

- سيقوم الجراح بتحديد حجم وشكل الصدر أى يقوم بتقييم نوعية جلد الصدر وكذلك سيقيم وضع الحلمة بالنسبة لوضعها على الثدى وهل هى عـالية أم منخفضة، وفى حال تهدل الثديين قد ينصح الجراح بعملية رفع للثدى مع تكبيره.حيث سيقوم بزرع أكياس السليكون خلف الأنسجة الطبيعية للثدى أو خلف العضلة الواقعة تحت الثدى تماما، بعمل شق جراحى صغير يتناسب مع حجم الكيس إما تحت الحلمة أو تحت الثدى مباشرة.

2- من خلال الشق الجراحى يتم فتح تجويف مناسب خلف الثدى وزرع الثدى السيليكونى داخل هذا التجويف ثم خياطة الجرح وغيار مناسب.

3- يتم إزالة الغرز الجراحية بعد أسبوع أو عشرة أيام من العملية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة