موسكو: مصير الأسد قضية تخص القوى السياسية السورية

الخميس، 07 يونيو 2012 04:16 م
موسكو: مصير الأسد قضية تخص القوى السياسية السورية الرئيس السورى بشار الأسد
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ميخائيل بوجدانوف، نائب وزير الخارجية الروسى، أن موسكو تعتبر أن مصير الرئيس السورى بشار الأسد يجب أن يقرره الشعب السورى وحده.

وحول إمكانية اعتبار أن موسكو لا تصر على بقاء السلطة بيد بشار الأسد، قال بوجدانوف "إنها ليست قضيتنا.. أنها قضية تخص القوى السياسية والاجتماعية السورية". وأضاف أن تسوية الوضع فى سوريا وفق النموذج اليمنى ممكن فى حال وافق السوريون على ذلك، موضحا أن "السيناريو اليمنى" تمت مناقشته من قبل اليمنيين، وفى حال قيام السوريون بمناقشته "فنحن لا نعارض".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر قال فى وقت سابق إن واشنطن لن تتخلى عن محاولات إقناع موسكو بضرورة رحيل الأسد لإنهاء الأزمة فى البلاد. وأكد أن رفض المعارضة السورية المسلحة تطبيق خطة كوفى عنان لتسوية الوضع فى البلاد لا يعنى فشل الخطة، وقال "إنه ليس فشلا.. نحن ندين تصريحات (عدم الالتزام بخطة عنان) ونعتبرها غير بناءة".

وأعاد بوجدانوف إلى الأذهان إلى أن المجتمع الدولى يتخذ موقفا مشتركا حيال المسألة السورية، مدعوما بقرارين من مجلس الأمن الدولى، وخطة عنان المتوافق عليها، وقرار قمة "مجموعة الدول الثمانى"، مؤكداً "أنه الأساس الذى يجب أن يعمل عليه جميع أعضاء المجتمع الدولى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة