جامعة المنصورة من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم بتصنيف مجلة تايمز

الأربعاء، 06 يونيو 2012 02:35 ص
جامعة المنصورة من أفضل 100 جامعة على مستوى العالم بتصنيف مجلة تايمز جامعة المنصورة
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت جامعة المنصورة على المركز 96 عالميا، وفقاً لتصنيف مجلة التايمز البريطانية للتعليم العالى (Times Higher Education) ضمن الجامعات التى تم إنشاؤها منذ أقل من 50 عاما، متفوقة على كل الجامعات المصرية وفى المرتبة الثانية عربيا بعد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وأكد د.السيد عبد الخالق، رئيس الجامعة، أن هذه المرتبة المتميزة فى التصنيف الدولى للجامعات العالمية تعد إنجازا متميزا للجامعات المصرية وفخراً لكل المصريين.

وأشار أن هذه المكانة المتميزة ترجع للجهد الذى يبذله كافة المنتمين لجامعة المنصورة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين من خلال اهتمام الجامعة بالبحث العلمى وتخريج كفاءات بحثية متخصصة تمتلك خبرات تعليمية وعمليه تضاهى أفضل خريجى الجامعات العالمية.


وأكدت د.ماجدة نصر، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن المعايير التى اعتمدتها تصنيف التايمز تقيس مدى تطور الجامعة من خلال مؤشرات علميه دقيقة يدخل فيها تمويل البحث العلمى ومستوى البنية التحتية البحثية فى مختبرات الجامعة ومعاملها وقدرة الجامعة على استقطاب أساتذة متميزين ونشر البحث العلمى فى مجلات علمية ضمن قاعد المعلومات العالمية.

وأشارت أن تصنيف مجلة التايمز السنوى من التصنيفات المتميزة فى الأوساط الأكاديمية العالمية نظرا لتعاونها الوثيق مع مؤسسة كومسون رويترز التى تعتبر الأولى عالميا فى مجال معلوماتية الأبحاث.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة