مسابقة للقضاء على التحرش بالجامعة الأمريكية

الثلاثاء، 10 فبراير 2009 12:24 ص
مسابقة للقضاء على التحرش بالجامعة الأمريكية طلاب الجامعة الأمريكية يناقشون أسباب انتشار التحرش الجنسى
كتب حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مسابقة للقضاء على التحرش الجنسى .. أحدث حل توصل إليه طلاب برنامج إعداد القادة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لمحاربة انتشار ظاهرة التحرش، وذلك فى مؤتمرهم الذى يقام بمقر الجامعة القديم بقاعة "إيوارت التذكارية" فى 26 فبراير الجارى ولمدة يومين تحت شعار "عايزين نرجع الأمان زى زمان".

يناقش الطلاب المشاركون بالمؤتمر والمنتمون لمختلف الجامعات المصرية والأحزاب السياسية أسباب انتشار التحرش الجنسى الذى وصفوه بـ "سرطان الشارع المصرى"، محاولين إلقاء الضوء على دور وسائل الإعلام فى تأجيج تلك الظاهرة أحياناً ومعالجتها أحياناً أخرى، ويستضيف المؤتمر مجموعة من الخبراء والنشطاء الحقوقيين للتعرف على خبراتهم التى اكتسبوها من العمل فى مجال مكافحة التحرش.

وينقسم المشاركون فى المؤتمر إلى مجموعات عمل للخروج بأفضل حملة للقضاء على التحرش فى الشوارع، على أن يتم تكريم الفريق الفائز بأفضل حملة فى اليوم الختامى للمؤتمر، واتفق مسئولو البرنامج مع منظمات المجتمع المدنى على تنفيذ الحملة الفائزة على أرض الواقع.

مى الشيخ الطالبة بالجامعة الأمريكية والمشاركة ببرنامج إعداد القادة، أرجعت ابتكار مسابقة أفضل حملة لعلاج التحرش إلى أنها محاولة من الطلاب للوصول إلى طريقة عملية جديدة للقضاء على التحرش، بعد أن أثبتت الندوات البعيدة عن الشارع، والتى تناولت الظاهرة فشلاً ذريعاً فى وضع حلول عملية لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة