مشادات بلجنة "الوفد" بالغربية بحضور بدراوى لتعيين "فلول"

الثلاثاء، 05 يونيو 2012 01:53 ص
مشادات بلجنة "الوفد" بالغربية بحضور بدراوى لتعيين "فلول" بدراوى فى لقاء وفد الغربية
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب والسخط والصوت العالى بين أعضاء حزب الوفد بالغربية أثناء اجتماع لجنة الغربية مع فؤاد بدراوى سكرتير عام الحزب، حيث تضرر الأعضاء من عملية التعيين لعدد 11 عضواً باللجنة، بالإضافة إلى النواب الوفديين بالمحافظة من قبل الدكتور سيد البدوى رئيس الحزب، وهو ما اعتبره الأعضاء تعدياً صارخاً من قبل رئيس الحزب فى شئون اللجنة، لاسيما أن اللجنة المنتخبة من 7 أفراد والمعينين 11 عضواً.

وهدد محمد سليمان، رئيس لجنة الوفد بقطور، بالاعتصام فى مقر الحزب فى حالة وجود أشخاص فى اللجنة من الفلول، على حد تعبيره، وقدم مذكرة رسمية لـ"بدراوى" تؤكد أن هناك أكثر من 5 أشخاص من المعينين باللجنة كانوا أمناء وحدات فى الحزب الوطنى وأعضاء المجالس المحلية المنحلة، وقال نصاً: "هؤلاء مكانهم الطبيعى سجن طرة وليس لجنة الوفد"، كما اعترض على نواب الوفد بالغربية، وقال إن الاختيار كان سيئاً ولا نريد تكرار التجربة.

وطالب عبد العزيز البرلسى بعدم الديكتاتورية وصناعة حزب وطنى جديد لأن الوفد عريق برجاله وبأعضائه ولا بد من الاستماع الجيد من قبل رئاسة الحزب للأعضاء بالمحافظات لأن أهل مكة أعلم بشعبها.

كما تقدم مصطفى عمار سكرتير عام المحافظة السابق بطلب بتجميد عضويته، اعتراضاً على تعيين أفراد محسوبين على الحزب الوطنى ومن الحالة السيئة والمناخ الذى يسود الحزب حالياً فى مرحلة حاسمة فى تاريخ مصر لا تحتمل أنصاف الحلول.

ومن جانبه، طالب عماد توماس مقرر اللجنة القانونية بالهيئة العليا للحزب بالتوحد والعمل بجدية، لأن الطريق طويل وشاق ومصر تحتاج حالياً لخبرة الوفديين ووطنيتهم ونادى الأعضاء بنبذ الفرقة والاستعداد الجيد لانتخابات المحليات التى تعتبر موقف حاسم للحزب وعودته لصدارة المشهد السياسى كسابق عهده.

وأكد محمد المسيرى، عضو الهيئة العليا للوفد، أن المرحلة الراهنة تستوجب لم الشمل وإعادة التفكير بجدية حفاظاً على تاريخ الوفد العريق، مؤكداً أن انتخابات المحليات تحتاج لطاقة كبرى ولجميع الأعضاء فيها مكانة والريادة ستعود للوفد، كما كان فى عهد النحاس باشا وفؤاد باشا سراج الدين، وطالب المسيرى بنبذ الخلاف والالتزام بالاستماع الجيد للآخرين والتماس الأعذار، فالمرحلة لا تستوجب أن نشكك فى أنفسنا وإن كان هناك سلبيات فى الاختيار فإن هناك إيجابيات ورموز وطنية يجب علينا احترامها.

وطالب بدراوى لجنة الغربية بوحدة الصف وبذل الطاقة والجهد والانتشار فى الشارع ومعايشة الشعب المصرى فى همومه ومشاكله ولا مجال للنزاع والجدال، وطالب المعترضين بتقديم شكاوى رسمية، وأكد أنه سيتم دراستها بعناية ما دامت فى صالح الوفد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة