"كامل" يفتتح احتفالية "المكتب العربى للشباب" باليوم العالمى للبيئة.. اليوم

الإثنين، 04 يونيو 2012 12:31 م
"كامل" يفتتح احتفالية "المكتب العربى للشباب" باليوم العالمى للبيئة.. اليوم الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح مساء اليوم الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير الدولة لشئون البيئة، احتفالية المكتب العربى للشباب والبيئة باليوم العالمى للبيئة، تحت شعار"الاقتصاد الأخضر.. وآليات تحقيق التنمية المستدامة للقضاء على الفقر"، بمشاركة الشبكة العربية للبيئة والتنمية بفندق سفير بالدقى السادسة مساءً.

وقال عماد الدين عدلى، رئيس مجلس إدارة المكتب العربى للشباب والبيئة، فى بيان صادر عن المكتب اليوم، إن احتفالية هذا العام ستركز على ثلاثة محاور رئيسية خاصة بالتحديات والفرص للنمو الأخضر، وأمن وسلامة الغذاء من أجل التنمية فى عالم عربى متغير، ومعالجة قضية النزوح الناجم عن التغيرات المناخية وتأثيره على تحقيق التنمية المستدامة، بالإضافة إلى مناقشة أفضل السبل لاتباع أساليب وآليات الاقتصاد الأخضر لتحسين رفاهية الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية والحد بشكل كبير من المخاطر والندرة البيئية.

وأشار كامل، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن احتفالية هذا العام باليوم العالمى للبيئة تكتسب أهمية كبيرة لأنها تمثل قوة دفع هائلة لقمة الأرض التى سيحتفل بها العالم فى مؤتمر الأمم المتحدة للتمنية المستدامة الذى سينعقد فى الفترة من 20 إلى 22 يونيو الحالى بمدينة ريوو دى جانيرو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة