الليكود فى طريقه للفوز بالانتخابات الإسرائيلية

الأحد، 08 فبراير 2009 01:02 ص
الليكود فى طريقه للفوز بالانتخابات الإسرائيلية إسرائيل .. نحو مزيد من التطرف!
إعداد حاتم عطية عن جيروزاليم بوست

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع للرأى نشرته جريدة ذى جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى مساء أمس السبت، عن تقدم حزب الليكود اليمينى المتطرف على أحزاب اليسار فى إسرائيل، مما يمنحه الفرصة فى تحقيق الفوز فى الانتخابات الإسرائيلية التى ستعقد الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الصحيفة، أن استطلاع الرأى الذى أجراه معهد الأبحاث الخاص بها أكد أن أحزاب اليمين الإسرائيلى ستحصل على 65 مقعداً فى الكنيست، سيضمن منها حزب الليكود الذى يترأسه بنيامين نيتانياهو على 26، بينما سيحصل حزب "إسرائيل بيتنا" اليمينى برئاسة المتطرف أفيجدور ليبرمان على 17 مقعداً. وأشار الاستطلاع أيضاً إلى أن أحزاب اليسار والوسط فى إسرائيل ستحصل على 55 مقعداً بالكنيست، سيكون نصيب حزب العمل منها برئاسة وزير الدفاع إيهود باراك 14 مقعداً، بينما سيحصل حزب كاديما الوسطى برئاسة وزيرة الخارجية تسيفى ليفنى على 23 مقعداً بالكنيست.

كما تناولت الصحيفة آخر استطلاعات الرأى التى تتابع الانتخابات الإسرائيلية، وهى استطلاعات نشرتها وسائل الإعلام بإسرائيل، لتؤكد أيضاً تقدم أحزاب اليمين، وبخاصة حزب الليكود برئاسة بنيامين نتانياهو على باقى الأحزاب السياسية فى إسرائيل، وهو الأمر الذى يرجح فوز الليكود فى الانتخابات المقبلة، وإتاحة فرصة جديدة لنتانياهو رئيس الوزراء الأسبق بأن يقوم بتشكيل حكومة يمينية متطرفة برئاسته.

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات التشريعية الإسرائيلية الـ17 منذ إنشاء دولة إسرائيل فى عام 1948 الثلاثاء المقبل، وسيتوجه فى هذا اليوم نحو 5 ملايين مواطن إسرائيلى للتصويت فى الانتخابات التى ستجرى فى 9263 مركز اقتراع فى أنحاء إسرائيل، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 33 حزباً فى الانتخابات للتنافس على مقاعد فى الكنيست الإسرائيلى "البرلمان".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة