صدر تقرير عن مخالفات المصنع فى أكتوبر 2008

رغم قرار إيقافه.. "كوكاكولا" بنى سويف ما زال يعمل

السبت، 07 فبراير 2009 03:38 م
رغم قرار إيقافه.. "كوكاكولا" بنى سويف ما زال يعمل المصنع يستخدم "بئر" مياه غير مطابق للمواصفات
كتب - محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مصنع كوكاكولا بنى سويف ما زال قيد التشغيل والإنتاج والتوزيع، على الرغم من صدور عدة تقارير صحية ورقابية تفيد بمخالفته للاشتراطات المهنية والصحية، وتطالب بإيقافه.
وكان الدكتور عزت عبد الله محافظ بنى سويف قد أحال التقرير الأخير الصادر عن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة إلى إدارة الشئون القانونية للتحقيق فيما ورد به من مخالفات بشأن المصنع، وطالب بإيقاف تشغيل المصنع لحين الانتهاء من توفيق أوضاعه، حفاظاً على الصحة العامة، إلا أنه حتى الآن لم تتخذ خطوات جادة فى تنفيذ توصيات المحافظ.

والتقرير الذى رفعه عبد الله يشير إلى احتواء عينات المياه المأخوذة من البئر الخاص بالمصنع وشبكة المياه الداخلية للمصنع فى الرابع عشر من أكتوبر 2008، وكذلك العينات المأخوذة قبل وحدة معالجة المياه، غير مطابقة للمواصفات والمعايير البيكترولوجية. وأضاف التقرير، أن البئر الخاص بمياه المصنع غير مرخص رغم صدور العديد من التوصيات السابقة للإدارة بترخيصه.

وأوصى التقرير بإيقاف تشغيل المصنع من تاريخه، أكتوبر 2008 حتى شهر مارس القادم لحين الانتهاء من توفيق أوضاع المصنع البيئية والصحية، والانتهاء من إجراءات ترخيص بئر للمياه مطابق للمواصفات الصحية.

ويقع مصنع كوكاكولا على طريق بنى سويف – الفيوم ويقوم بتوزيع منتجاته من المياه الغازية على ثلاثى محافظات شمال الصعيد (بنى سويف والمنيا والفيوم)، باعتباره المصنع الوحيد التابع لشركة كوكاكولا العالمية بالإقليم. ومنذ صدور قرار الإغلاق، وحتى الآن والمصنع قيد التشغيل والإنتاج والتوزيع!!









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة