معاريف: تعاون جوى ضخم بين شركات الطيران الإسرائيلية والكينية

الإثنين، 28 مايو 2012 04:18 م
معاريف: تعاون جوى ضخم بين شركات الطيران الإسرائيلية والكينية شركة "العال" الإسرائيلية للخطوط الجوية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم، الاثنين، أن ممثلين عن شركة الطيران الكينية "كينيا إير باص" زاروا إسرائيل خلال الأيام الماضية، بهدف بحث التعاون المشترك بين الشركة الكينية، وشركة "العال" الإسرائيلية للخطوط الجوية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الزيارة تأتى لبحث التعاون المشترك بين الشركتين، وخاصة بعد منع جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى "الشاباك"، شركة العال من تسيير رحلات إلى أفريقيا، خوفاً من عمليات تفجير تستهدف الطائرات الإسرائيلية.

ولفتت معاريف إلى أن الوفد بحث إمكانية تسيير رحلات جوية من مطار "بن جوريون" إلى مطار "نيروبى"، بالإضافة إلى خلق تعاون مشترك مع شركة العال الإسرائيلية للطيران.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الوفد عرض على شركة العال الإسرائيلية، تخصيص عدد من المقاعد للركاب الإسرائيليين داخل الطائرات الكينية، بسبب سياسة المنع الأمنية الإسرائيلية.

ونقلت معاريف عن جوزيف إبراهيم المدير التنفيذى لشركة الطيران الكينية قوله: "إن شركة الطيران الكينية تنوى تسيير 3 رحلات جوية أسبوعية، بين مطار بن جوريون وبين مطار نيروبى"، موضحاً أن الشركة ستستخدم طائرات من نوع "بوينج 800 و737" لنقل الركاب الإسرائيليين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة