بالصور.. فوز 930 بحج الجمعيات فى الجيزة بقرعة علنية

الثلاثاء، 22 مايو 2012 01:49 م
بالصور.. فوز 930 بحج الجمعيات فى الجيزة بقرعة علنية الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز اليوم الثلاثاء، 930 من مواطنى محافظة الجيزة، بحج الجمعيات الأهلية، بعد قرعة علنية إلكترونية من بين 10 آلاف و350 متقدما من أهالى 21 إدارة على مستوى المحافظة.

القرعة شارك فيها عدد كبير من مسئولى محافظة الجيزة، ومديرية الشئون الاجتماعية برئاسة هالة الطودى، ومدير الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية برئاسة عبد الله المقدم، ومديرى الإدارات والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى كل متقدمى الحج.
جاء ذلك خلال قرعة علنية بنادى الشركة الشرقية للدخان بالعمرانية، وبعد انتهاء القرعة استقبل الفائزون خبر فوزهم بالزغاريد، تعبيرا عن فرحتهم بزيارة بيت الله الحرام.

وعلى الفور هنأ الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الفائزين بحج الجمعيات، متعهدا بتوفير أفضل خدمة لهم من قبل مسئولى المحافظة واللجنة المشرف على حج الجمعيات، لافتا إلى أن مكاتب الشئون الاجتماعية على مستوى المحافظة والبالغة 21 إدارة اجتماعية، تلقت من 10350 مواطنا طلبات الحج لهذا العام، وتم مراجعتها وإتمام إجراءاتها بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية لاختيار 930 حاجا من خلال قرعة إلكترونية علنية.

ومن جانبها، أكدت هالة الطودى مدير مديرية الشئون الاجتماعية بالجيزة، أن القرعة تمت بشكل إلكترونى وعلنى، تحقيقا للحيادية، وحصول كل متقدم على حقه، دون وجود أى تجاوزات، لافتا إلى أنه فور انتهاء القرعة ستتولى الجمعيات استكمال الأوراق والإجراءات للفائزين.

وقالت الطودى، إن المديرية كانت قد تسلمت 930 تأشيرة حج للعام الحالى، وهى الحصة السنوية للجمعيات الأهلية بالمديرية.

وأضافت الطودى، أن هناك مستويين لتكلفة حج الجمعيات الأهلية، وهو23.5 ألف جنيه للمستوى الاقتصادى و27 ألف جنيه للمستوى للعام.

وأكدت الطودى، على أنه تمت مراعاة توزيع فرص الحج على الإدارات الاجتماعية وفق التعداد السكانى، على ألا يكون هناك فارق كبير بين حصة كل إدارة وأخرى، مشيرةً إلى أن إقرار التوزيع تم بالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية، وممثلين عن رأى الجمعيات بالمحافظة وهما الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية والجمعية العامة للحج.








































































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة