إجراء قرعة الحج للجمعيات الأهلية بالجيزة

الثلاثاء، 22 مايو 2012 08:31 ص
إجراء قرعة الحج للجمعيات الأهلية بالجيزة حجاج
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى محافظة الجيزة بنادى الشركة الشرقية للدخان بالعمرانية اليوم، الثلاثاء، قرعة الحج للجمعيات الأهلية، وذلك لاختيار الحجاج الفائزين بفرصة للحج هذا العام من بين المتقدمين .

وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إنه تقدم لمكاتب الشئون الاجتماعية على مستوى المحافظة والبالغة 21 إدارة اجتماعية 10350 مواطنا بطلبات الحج لهذا العام تمت مراجعتها وإتمام إجراءاتها بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية لاختيار 930 حاجا من خلال قرعة إلكترونية علنية.

من جانبها أكدت هالة الطودى، مدير مديرية الشئون الاجتماعية بالجيزة، أن القرعة سوف تجرى فى الحادية عشرة من صباح غداً، الثلاثاء، حيث تم تجهيز قاعة على أعلى مستوى لهذا الغرض، وأنه سيتم إعلان أسماء الفائزين فى نفس الوقت، على أن تعلق هذه الأسماء الفائزة بالإدارات الاجتماعية.

وقالت الطودى، إن المديرية كانت قد تسلمت 930 تأشيرة حج للعام الحالى وهى الحصة السنوية للجمعيات الأهلية بالمديرية.

وأضافت الطودى، أن هناك مستويين لتكلفة حج الجمعيات الأهلية، وهو 23.5 ألف جنيه للمستوى الاقتصادى و27 ألف جنيه للمستوى للعام.

وأكدت الطودى، أنه تمت مراعاة أن يتم توزيع فرص الحج على الإدارات الاجتماعية وفق التعداد السكانى مع مراعاة ألا يكون هناك فارق كبير بين حصة كل إدارة وأخرى، مشيرةً إلى أن إقرار التوزيع تم بالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية وممثلين عن رأى الجمعيات بالمحافظة وهما الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية والجمعية العامة للحج.

وأوضحت الطودى، أن الجيزة من بين المحافظات التى لها خبرة كبيرة فى مجال تنظيم بعثة الحج، حيث حصلت على المركز الأول فى هذا المجال.

وأشارت إلى أن البعثة الرسمية من مديرية التضامن تضم مشرفين إداريين من المديرية بواقع مشرف لكل 50 حاجا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة