أبو النجا: 3.1 مليار جنيه دعم الصادرات من أول يوليو

الإثنين، 21 مايو 2012 07:48 م
أبو النجا: 3.1 مليار جنيه دعم الصادرات من أول يوليو الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، عن قرارات "سارة" لقطاع المجالس التصديرية فى اجتماعها معهم مساء اليوم، تضمنت إعلان اعتماد الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، لمبلغ 600 مليون جنيه لصرفها لصندوق تنمية الصادرات حتى 30 يونيو المقبل قبل بدء السنة المالية الجديدة، على أن تصرفها وزارة المالية مباشرة.

كما أعلنت عن وضع مبلغ 3.1 مليار جنيه كمساندة تصديرية يتم صرفها للصندوق فى السنة المالية الجديدة لعام 2012 / 2013 الذى من المقرر أن يبدأ الأول من يوليو المقبل.

وأضافت أن الفترة المقبلة سنحاول كحكومة زيادة هذه الموارد، بالإضافة إلى مناقشة تحسين أداء الصندوق ليخدم العملية التصديرية والمصدرين جميعا، وذلك بعد التنسيق مع دقيقة محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية، لافته إلى أنه تم إقرار 12 معيار جديد يتم التحديد من خلالهم كيفية الصرف والاستفادة من الصندوق لكافة القطاعات متساوية فيما بينهم.

من جانبهم علق عدد كبير من رؤساء المجالس التصديرية على ضرورة صرف الدعم قبل انتهاء الشهر الجارى للمصدرين، خاصة وأنه كان من المقرر تطبيقها منذ إبريل الماضى، إضافة إلى عدم دخول المساندة القديمة مع الجديدة للعام المالى فى الأول من يوليو المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة