حفلات مهرجان موازين تنطلق بـرثاء وردة

الأحد، 20 مايو 2012 12:29 م
حفلات مهرجان موازين تنطلق بـرثاء وردة جثمان وردة
الرباط - أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى مدير مهرجان موازين فى المغرب محمود المسفر الفنانة الكبيرة الراحلة وردة نيابة عن إدارة المهرجان، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى جمع بين كل من الفنان اللبنانى مروان خورى والفنانة المغربية كريمة الصقلى نجمى موازين فى حفل الافتتاح، كما غنى كل منهما فى حب ووفاء الراحلة وردة، وهو ما يعنى التغيير المفاجئ فى خطة برنامج الحفل من حيث ترتيب الأغانى الخاصة بكل منهما.

وقدم مروان وكريمة أغنية مشتركة خاصة إهداء ورثاء لها، بالإضافة إلى مشروع الديو الذى يجمع بينهما والذى تم الإعلان عنه فى المهرجان، وقال محمود المسفر عن وردة: رحيل الكبار دائما يترك أثراً، كما أنه لا يريد أن يتذكر أنه فى آخر فترة لم يسأل عليها بسبب انشغاله وهو ما يشعره بالألم والوجع.

وخيم الحزن على أرجاء المهرجان، وقال خورى: "رحيل وردة ترك فراغا كبيرا فى الوسط الفنى وصدمت عندما علمت بخبر وفاتها"، حيث سبق لمروان أن عمل معها مؤخرا فى ألبومها الأخير "اللى ضاع من عمرى" وبالتحديد فى أغنية "أمل" التى كتب كلماتها ولحنها وقام بتوزيعها دانى خورى. بينما قالت الصقلى إن الوطن العربى لن ينسى وردة التى قدمت لونا مختلفا من الغناء وستبقى فى قلوبنا".

ومن ناحية أخرى، أشادت المطربة الأمريكية Gloria gaynor، صاحبة أغنية ""I will survive الشهيرة، بالنجمة هيفاء وهبى، والتى استمعت إليها وهى تغنى نفس أغنيتها ولكن باللهجة العربية، وقالت إنها أعجبتها وتم تنفيذها بشكل جيد وجميل، وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم اليوم للمطربة Gloria gaynor، وذلك من أجل مشاركتها فى مهرجان موازين الغنائى، حيث أحييت حفلها الغنائى على مسرح محمد الخامس.


وسيغنى فى المهرجان العديد من المطربين منهم هانى شاكر وأنغام ومحمد حماقى، ومن لبنان فضل شاكر ونانسى عجرم ووائل كفورى ويارا وملحم زين ومن المغرب ليلى غفران ونعيمة سميح ودنيا بطمه نجمة آراب أيدول، ومن الكويت عبدالله الرويشد، وأصالة من سوريا، كما أن هناك العديد من المطربين والفرق الغنائية من دول أوروبا وأمريكا والدول العربية والأفريقية، وتقام جميع عروض المهرجان على مسارح السويسى وفضاء النهضة وسلا وأبى رقراق ومسرح محمد الخاس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة