"أميال من الابتسامات13" و"أنصار 2" تصلان غزة

الخميس، 17 مايو 2012 04:48 م
"أميال من الابتسامات13" و"أنصار 2" تصلان غزة أرشيفية
رفح- عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت إلى معبر رفح البرى اليوم، قافلة أميال من الابتسامات 13، فى طريقها إلى غزة.

وقال مصدر بالهلال الأحمر المصرى إن القافلة تضم 43 ناشطا و34 سيارة إسعاف ومعاقين وصلت إلى المعبر بالإضافة إلى كمية من المستلزمات الطبية والأدوية.

كما وصل أيضا وفد قافلة أنصار 2، الأردنية إلى معبر رفح و3 أطباء، من اتحاد الأطباء العرب فى طريقهم إلى غزة أيضا للتضامن مع القطاع.

وأكد الدكتور ربحى حلوم، المتحدث الرسمى للقافلة أن القافلة تنظمها لجنة شريان الحياة الأردنية برئاسة المهندس وائل السقا نقيب المهندسين السابق، وأن المتضامنين يمثلون كافة أطياف المجتمع الأردنى من تيارات سياسية ونقابات مهنية إلى جانب المستقلين مشيرا إلى أن الهدف من زيارة قطاع غزة هو التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين فى القطاع الصامد والوقوف على احتياجاتهم الفعالة فى مواجهة الحصار إلى جانب دراسة المشروعات التنموية والحرفية الصغيرة التى يحتاجها القطاع، والعمل على تنفيذها فى وقت لاحق عن طريق النقابات والأحزاب ورجال الأعمال الأردنيين.

وأضاف أن القافلة ستلتقى خلال فترة الزيارة التى تمتد لنحو أسبوع مع كافة المسئولين فى الحكومة بقطاع غزة ومسئولى المنظمات الدولية والقيادات الشعبية إلى جانب زيارة الأسرى المحررين وسيتم وضع حجر الأساس لمركز التدريب الحرفى فى خان يونس، وزيارة المستوطنات المحررة، وكذا زيارة المستشفى الميدانى الأردنى فى القطاع للتعرف على احتياجاته إلى جانب المشاركة فى مهرجان العودة.

وكان مطار العريش الدولى استقبل طائرة أردنية خاصة قادمة من مطار الملكة علياء بالمملكة الأردنية الهاشمية، وتقل على متنها 83 متضامنا بقافلة شريان الحياة الأردنية "أنصار 2" انتقلت إلى معبر رفح للدخول إلى غزة.

وأشاد عدد من المتضامنين بالجهود المصرية وتيسيرات السلطات فى استقبال القافلة والتنسيق لدخولها إلى قطاع غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة