"إنجاز" تكرم متطوعيها المشاركين فى تأهيل الطلاب لسوق العمل

الخميس، 17 مايو 2012 04:02 م
"إنجاز" تكرم متطوعيها المشاركين فى تأهيل الطلاب لسوق العمل أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل مؤسسة إنجاز مصر، المهتمة بتأهيل الطلبة لسوق العمل ومحاولة توفير فرص عمل لهم، بكل المتطوعين مع المؤسسة وكذلك المرشدين، ممن شاركوا فى تأهيل الطلاب على دخول سوق العمل، وذلك يوم 30 مايو المقبل فى الخامسة مساء بمركب "ماكسيم" أمام فندق الماريوت بالزمالك.

ويأتى حفل تكريم المتطوعين كنوع من العرفان بالجميل للمتطوعين، بعد أن نجحوا فى زيادة أعداد المستفيدين من الطلبة المصريين فى المدارس والجامعات العامة لهذا العام من برامج مؤسسة إنجاز للتأهيل لسوق العمل، حتى وصل عددهم إلى 60 ألف طالب.

وكانت مؤسسة إنجاز قد قامت العام الماضى بتدريب 362 متطوعا من 15 شركة، وقد قام هؤلاء المتطوعين بتوجيه الطلبة فى المدارس والجامعات العامة على الاستعداد لدخول سوق العمل، والتدريب على الأمور المالية وريادة الأعمال.

كما يقوم حالياً 33 متطوعاً بتوجيه الطلبة من الجامعات ومدارس التعليم المهنى على برنامج التأهيل لسوق العمل، حيث يلتزم كل متطوع بالعمل مع الطلبة لمدة 6 – 8 ساعات فى المتوسط فى أغلب الدورات المقدمة ما عدا برنامج الشركة التى يبلغ عدد ساعات التطوع بها 30 ساعة.

وتعتمد مؤسسة إنجاز على العمل التطوعى الذى يقوم به المتطوعون بعد أن يتم تدريبهم على المناهج ثم يتم تطبيق المناهج بالمدارس والجامعات مباشرة مع الطلبة. ويعود الفضل الأكبر للمتطوعين فى تعريف الطلبة على عالم الأعمال، علما بأن هؤلاء الطلاب لم يكن لديهم فرصة أخرى للتعرف على هذا العالم من خلال متخصصين، كما أنهم يقومون بأكثر من مجرد تدريس المنهج، حيث يشاركون أيضاً بخبراتهم الشخصية وتقديم النصح والإرشاد لمساعدة الطلبة، وبذلك يتم سد الفجوة بين التعليم النظرى والحياة العملية.

يذكر أن إنجاز مصر هى جمعية غير حكومية تعليمية تعمل على سد الفجوة بين نظام التعليم والقطاع الخاص، حيث تقوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص بخلق جيل جديد من الشباب الذين يتم تمكينهم ليكونوا رواد أعمال أو مؤهلين للعمل، بدلاً من أن ينضموا إلى صفوف المتعطلين عن العمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة