اتحاد الغرف: ثقة المستثمر المصرى تشجع العرب والأجانب لدخول السوق

الأربعاء، 16 مايو 2012 11:04 م
اتحاد الغرف: ثقة المستثمر المصرى تشجع العرب والأجانب لدخول السوق محمد عبد الفتاح المصرى نائب أول رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عبد الفتاح المصرى، نائب أول رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، إن الجزء الأكبر من الاستثمارات المتدفقة إلى السوق "مصرية"، وهو أكبر دليل على ثقة المصريين فى اقتصاد بلادهم، الأمر الذى يشجع المستثمر العربى والأجنبى للاستثمار فى مصر.


جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الخامس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، الذى عقد فى تونس العاصمة خلال اليومين الماضيين، وذلك بمشاركة وفد مصرى برئاسة محمد عبد الفتاح المصرى وبحضور على سيد دقلة سكرتير عام الغرفة التجارية لمحافظة الجيزة وعضو مجلس إدارة الغرفة المصرية التونسية والدكتورة هدى جلال يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب.

وأكد المصرى أن السوق متنوع الأنشطة سواء صناعية، زراعية، تجارية، خدمية وسياحية، فضلا عن الموانئ والمطارات واتصالات وتكنولوجيا المعلومات والعديد من مشروعات البنية التحتية ومشروعات الصحة والتعليم.


وأوضح أنه من العوامل التى تشجع المستثمر العربى والأجنبى للدخول إلى السوق المصرية خفض الضريبة على الأرباح من 34 فى المائة فى النشاط الصناعى إلى 20%، ومن 42 % فى النشاط التجارى والخدمى إلى 20 فى المائة، فضلا عن خفض متوسط التعريفة الجمركية إلى 5.6%، وخفض بنود التعريفة إلى 6 بنود بدلا من 27 بندا.

وأضاف أن هناك تسهيلات كبيرة لتملك الأراضى وعدم وجود قيد على إقامة المشروعات بكاملها للمستثمر العربى والأجنبى ودون اشتراط وجود شريك مصرى، هذا بالإضافة إلى حق المستثمر فى تحويل أرباحه للخارج.

وحضر فعاليات المؤتمر عدنان قصار رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، وداد بوشماوى، رئيس الاتحاد التونسى للتجارة والصناعة والصناعات التقليدية، وممثل جامعة الدول العربية الدكتور ثامر العانى، مدير إدارة الدراسات والعلاقات الاقتصادية والإستراتيجية، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء التونسى السيد حمادى الجبالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة