جامعة القناة تحدد السبت المقبل لامتحانات "العملى" و"النظرى" 26 مايو

الأربعاء، 16 مايو 2012 07:48 م
جامعة القناة تحدد السبت المقبل لامتحانات "العملى" و"النظرى" 26 مايو صورة ارشيفية
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت جامعة قناة السويس لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى، حيث تقرر بدء الامتحانات النظرية السبت 26 مايو 2012، على أن تكون الامتحانات العملية اعتباراً من السبت المقبل الموافق 19 مايو الجارى.

وأكد الدكتور محمد محمدين، رئيس الجامعة، وجود حزمة من الإجراءات تم اتخاذها من قبل الجامعة لسلامة سير الامتحانات داخل الكليات، حرصا على مصلحة الطلاب، فقد صدرت التعليمات لعمداء الكليات بمنع السفر إلى الخارج، مهما كانت الأسباب، أيام الامتحانات وحتى إعلان النتائج، مع تشكيل الكنترولات من أعضاء هيئة التدريس وتشكيل لجان الممتحنين والمصححين للقيام بالتصحيح بعد استلام الأوراق.

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد المحسن، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه تم إعداد جداول الامتحانات، وذلك بعد مناقشة الطلاب بالكليات المختلفة، لافتا إلى أنه بالفعل تم تعديل بعضها بناء على رغبات الطلاب، دون الإضرار بالمواعيد، مؤكدا أنه قد تم تجهيز القاعات بالمستلزمات الخاصة لراحة الطلاب من وسائل التهوية، مع تواجد لجان طبية تشمل طبيب وممرضه بكل لجنه داخل مقار الامتحانات، ووضع المستشفى الجامعى فى حالة استعدادات لاستقبال أى حالات طارئة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، وجود لجان أمنية لحفظ الأمن داخل اللجان، كما تم تزويد الكنترولات بأجهزة الكمبيوتر، حرصا على دقة البيانات، حيث سيتم إعلان النتائج أولا بأول فور انتهاء التصحيح.

وحذر الدكتور محمود عبد المحسن، الطلاب غير الملتزمين من اللجوء لأى محاولة للغش، حيث يتم تطبيق المادة 125 من قانون تنظيم الجامعات، والتى تنص على أنه فى محاولة الغش أو التلبس بالغش يحرم الطالب من المادة التى ضبط فيها ومن بقية مواد الفصل الدراسى الثانى، كما تقرر منع استخدام التليفون المحمول داخل اللجان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة