الصحة الفلسطينية تشيد بدور مصر لجرحى غزة

السبت، 31 يناير 2009 12:36 م
الصحة الفلسطينية تشيد بدور مصر لجرحى غزة صحة الجرحى بقطاع غزة على مائدة وزارتى الصحة المصرية والفلسطينية
كتبت رضوى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام فى وزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت بالجهود الكبيرة التى تبذلها مصر لجرحى قطاع غزة.

جاء ذلك فى تصريح للدكتور النصر فى ختام زيارته للقاهرة التى استمرت أسبوعين، والتى جاءت استكمالا لجولة وزير الصحة الدكتور فتحى أبو مغلى وتفقده لعملية إخلاء الجرحى ونقلهم من غزة لمصر، وتوزيعهم على المستشفيات حسب حاجة كل جريح.

أوضح مدير عام العلاقات العامة فى وزارة الصحة، أنه التقى خلال الزيارة الدكتور طارق الحلوانى وكيل وزارة الصحة المصرية فى شمال سيناء، حيث جرى البحث فى الأوضاع الصحية فى قطاع غزة.

قال النصر، أكد لى الدكتور الحلوانى إن وزارة الصحة نظرا لوجود عدد كبير من الجرحى وحاجة أهالى قطاع غزة للعلاج فى المستشفيات المصرية وضعت خطة تطويرية ضخمة، بقصد رفع كفاءة مستشفيات العريش وشمال سيناء لتلبية احتياجات الجرحى.

أوضح أن الدكتور الحلوانى عبر عن دعم بلاده للشعب الفلسطينى واستعدادها لاستقبال المزيد من الجرحى والمرضى للعلاج، وأنه أكد أن ما لا يقل عن 82 سيارة إسعاف فرزت خصيصا لنقل الجرحى الفلسطينيين، وأن وزارة الصحة فتحت 20 مستشفى لاستقبال الجرحى.

التقى مدير عام العلاقات العامة بالمهندس أحمد عرابى مدير الهلال الأحمر المصرى فى شمال سيناء، ونائبته الدكتورة مؤمنة كمال، حيث تم البحث فى الاحتياجات الحقيقية لقطاع غزة من الأدوية والمستلزمات الطبية، وعملية إخلاء الجرحى من غزة لمصر.
وأثنى النصر على التجاوب الكبير الذى أبداه الأستاذ ممدوح صقر مدير عام العلاقات العامة فى وزارة الصحة المصرية، خلال اللقاء المشترك بينهما، موضحا أن لقاء وزير الصحة د.فتحى أبو مغلى مع نظيره المصرى حاتم الجبلى فى بداية العدوان على غزة عزز التعاون المشترك، وأرسى قواعد محددة للعمل بما يخص نقل الجرحى وإرسال المساعدات والأدوية لقطاع غزة.
وأكد الدكتور النصر أن وزير الصحة على تواصل دائم مع الكوادر الطبية المتواجدة على معبر رفح، ومع السلطات المصرى والدكتور الجبلى فى سبيل تسهيل عملية نقل الجرحى والمرضى، وإدخال الأدوية لغزة.

زار مدير عام العلاقات العامة بوزارة الصحة والدكتور حسام طوقان المستشار الطبى بسفارة فلسطين بالقاهرة خلال الزيارة الجرحى فى بعض المستشفيات الطبية كالزيتونة ومستشفى فلسطين، واطلعوا على احتياجاتهم.

زار الدكتور النصر قبيل مغادرته القاهرة السفارة الفلسطينية والتقى الدكتور بركات الفرا السفير الفلسطينى المناوب وعددا من كادر السفارة، وقدم لهم الشكر على خدمتهم وتفانيهم فى خدمة الجرحى، وتسهيل عملية دخولهم لمصر، أو نقلهم من مصر لبقية البلاد الأخرى.

شدد الدكتور الفرا على أن ما تقوم به السفارة يندرج ضمن مسئولياتها الوطنية والأخلاقية، مشيرا إلى طبيعة المهام التى تقوم بها الكوادر الطبية الفلسطينية والمصرية على معبر رفح، ووظيفة مندوبى سفارة فلسطين المتواجدين على المعبر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة