فى إطار احتفالاتها بيوبيلها الفضى..

مشوار محمود سعد الإعلامى بالقرية الفرعونية

الجمعة، 30 يناير 2009 02:55 م
مشوار محمود سعد الإعلامى بالقرية الفرعونية الإعلامى محمود سعد
كتب محمود التركى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى القرية الفرعونية محاولات للاتفاق مع الإعلامى محمود سعد، لكى يحل ضيفا على إحدى ندواتها التى تقيمها بمناسبة مرور 25 سنة على افتتاحها، ويتحدث خلالها عن مشواره الإعلامى الحافل بالعديد من المحطات الهامة والمؤثرة، سواء فى الصحافة المكتوبة أو التليفزيون والقنوات الفضائية.

وأعد د. عبد السلام رجب رئيس مجلس إدارة القرية برنامجا لاستضافة محمود سعد، يبدأ بعمل رحلة داخل القرية، ويتخلله زيارة لمتحف تاريخ مصر الحديث، والعديد من المنشآت الجديدة داخل القرية.

محاولات القرية لاستضافة محمود سعد، تأتى لأنه يمتلك خبرة صحفية تتعدى الـ30 عاما، حيث بدأ مشواره الصحفى عام 1978 فى مجلة "صباح الخير"، وساعده أسلوبه الصحفى المميز وامتلاكه لأدواته التحريرية والقيادية على أن يصبح رئيس القسم الفنى بالمجلة، ثم أصبح عام 2001 رئيس تحرير مجلة الكواكب، ليستقيل منها بعد ذلك عام 2006 لشعوره برغبته فى التجديد وتحقيق نجاح فى ميدان آخر، وأيضاً إعطاء الفرصة لغيره من الصحفيين وهو ما وصفه الكثيرون وقتها بالقرار الجرىء.

ويتميز محمود سعد بمزجه بين العمل الإعلامى والخيرى، حيث يقدم مساعدات مادية وخدمات أخرى، إلى جمهوره عن طريق برنامجه "البيت بيتك" الذى يذاع على التليفزيون المصرى، ويعد واحداً من أفضل برامج التوك شو فى الوطن العربى، وسبق أن قدم محمود عدة برامج ناجحة بدأها ببرنامج "على ورق" الذى أذيع على قنوات دريم وMBC والتليفزيون المصرى، و"حلو وكداب" والذى أذيع على MBC والتليفزيون المصرى، وكذلك برنامج "من عشرة" على فضائيتى MBC والتليفزيون المصرى، وواصل نجاحه فى برنامج "مباشر" على MBC أيضا، وتبعها ببرامج "أقلب الصفحة" و"اليوم السابع" على شاشة نفس القناة، ليختتم تلك الرحلة بين البرامج بـ"البيت بيتك" الذى حقق شهرة عريضة فى الوطن العربى ويتابعه يوميا ملايين المشاهدين.

تأتى ندوة محمود سعد فى ظل عدد من الندوات التى تقيمها القرية لكبار الفنانين والإعلاميين فى مصر، حيث تقيم اليوم الجمعة، ندوة لنور الشريف، وتقيم يوم الجمعة المقبل ندوة للإعلامى عمرو الليثى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة