إعفاء مصريى الخارج من تقديم صورة الرقم القومى للتصويت فى الانتخابات

الجمعة، 11 مايو 2012 02:07 م
إعفاء مصريى الخارج من تقديم صورة الرقم القومى للتصويت فى الانتخابات تصويت بالخارج - أرشيفية
الرياض (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقرر إلغاء شرط تقديم صورة من بطاقة الرقم القومى ضمن مستندات وأوراق التصويت فى انتخابات الرئاسة للمصريين فى الخارج.

وقال المستشار الإعلامى للسفارة المصرية فى الرياض نبيل بكر اليوم الجمعة، إنه لضمان مشاركة أكبر عدد من الجاليات المصرية بالخارج واستجابة لرغبات الجالية بعدم الاعتداد بصورة الرقم القومى، تقرر السماح بتقديم جواز السفر المميكن أو صورة منه عند الحضور شخصيا لمقرى السفارة أو القنصلية، وكذلك الحال عند إرسال مظاريف التصويت بالبريد.

وشدد المستشار الإعلامى للسفارة المصرية فى الرياض على أهمية أن تكون وثيقة الإقامة بالسعودية سارية ودالة على الإقامة وليست مجرد تأشيرة زيارة، داعيا إلى عدم إرسال المظاريف البريدية بشكل جماعى أو وضع مجموعة من الأصوات فى مظروف بريدى واحد، حيث لن يقبل إلا المظروف المختوم بشعار البريد والذى يحمل صوتا واحدا فقط.

وأشار إلى أن السفارة المصرية بالرياض وقنصليتها العامة بجدة شهدت منذ صباح اليوم الجمعة توافد المئات من الجالية المصرية بالسعودية فى أول أيام التصويت فى انتخابات الرئاسة المصرية والتى تستمر خلال الفترة من 11 إلى 17 مايو الجارى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء.

وأوضح بكر أنه ينتظر أن تتلقى السفارة والقنصلية عددا كبيرا من الطرود البريدية التى تحتوى مظاريف التصويت عن طريق البريد المسجل والسريع من كافة مناطق المملكة التابعة لكل منهما جغرافيا.

يشار إلى أن عدد المصريين بالسعودية الذين قاموا بتسجيل بياناتهم بلغ 261 ألفا و924 مصريا، حيث بدأوا فى ساعة مبكرة من صباح اليوم فى الدخول على موقع اللجنة القضائية لطباعة استمارة الاقتراع والتى من خلالها سيختارون أول رئيس لمصر بعد ثورة 25 يناير المجيدة.


موضوعات متعلقة:




◄المصريون بالضفة وغزة يختارون رئيسهم فى خطوة نحو تحقيق حلم فلسطين
◄أكثر من ربع مليون مصرى يصوتون فى سفارة الرياض وقنصلية جدة
◄المصريون فى الخارج يختارون الرئيس فى أول انتخابات حقيقية على مدار 7 أيام .. التصويت بدأ فى الكويت والسعودية والسودان وبريطانيا والصين ولبنان.. والسفارات تستعد لاستقبال الناخبين.. وإقبال ضعيف أول يوم

◄بدء تصويت المصريين فى السودان لاختيار أول رئيس بعد الثورة
◄بدء تصويت الرئاسة فى سفاراتنا باستراليا وماليزيا.. والإقبال ضعيف
◄بدء ماراثون تصويت المصريين بالخارج فى أول انتخابات رئاسية عقب ثورة يناير.. 586 ألف يدلون بأصواتهم لمدة 7 أيام.. السفارات والقنصليات تتلقى الأصوات بالحضور أو البريد الإلكترونى
◄التنمية الإدارية: كود سرى لتصويت المصريين بالخارج لاكتشاف التزوير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة