سفارة مصر بلندن تستخدم فيس بوك وتوتير لحث الناخبين على التصويت

الجمعة، 11 مايو 2012 12:03 م
سفارة مصر بلندن تستخدم فيس بوك وتوتير لحث الناخبين على التصويت حاتم سيف النصر سفير مصر فى بريطانيا
لاهاى ـ جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استخدمت السفارة المصرية ببريطانيا اليوم الجمعة، الموقعين الاجتماعيين "الفيس بوك" و"تويتر"، لحث وتشجيع الجالية المصرية ببريطانيا وأيرلندا الشمالية للإقبال على التصويت على أول انتخابات رئاسة يقوم بها المصريين بالخارج، حيث يبلغ عدد الناخبين المصريين المسجلين 6250 ناخبا مصريا من أصل 70 ألف مصرى، لتعد هذه هى المرة الأولى التى تستخدم فيها السفارات المصرية المواقع الاجتماعية للتواصل مع رعاياها.

ودعت السفارة المصرية فى بيانها المنشور على تويتر والفيس بوك كل المصريين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، حتى يتم الاختيار لما فيه مصلحة مصر فى المرحلة الدقيقة المهمة التى تمر بها مصر، وممارسة كافة الحقوق الدستورية للمصريين بالخارج.

وأضافت السفارة أن بطاقات الاقتراع ستكون متاحة على الموقع الإلكترونى للجنة الانتخابات الرئاسية، فى القسم الخاص بالمصريين فى الخارج، بدأ من اليوم وحتى الساعة الخامسة مساء آخر أيام الانتخابات بحسب التوقيت المحلى لكل بلد.

وأشارت السفارة إلى أنه لا يجوز التصويت عن طريق توكيل خاص أو عام، موضحة أنه على من ليس فى استطاعته الوصول إلى مقر السفارة لسبب أو لآخر إرسال بطاقة الانتخاب عن طريق البريد.

فى حين وعد السفير المصرى حاتم سيف النصر سفير مصر فى بريطانيا وأيرلندا عبر الفيس بوك بأنه سيحاول إزالة كل العقبات أمام الناخبين، سواء الذين سيدلون بأصواتهم فى مقر السفارة، أو الذين سوف يصوتون بالبريد.


موضوعات متعلقة:


المصريون بالضفة وغزة يختارون رئيسهم فى خطوة نحو تحقيق حلم فلسطين

أكثر من ربع مليون مصرى يصوتون فى سفارة الرياض وقنصلية جدة
المصريون فى الخارج يختارون الرئيس فى أول انتخابات حقيقية على مدار 7 أيام .. التصويت بدأ فى الكويت والسعودية والسودان وبريطانيا والصين ولبنان.. والسفارات تستعد لاستقبال الناخبين.. وإقبال ضعيف أول يوم
بدء تصويت المصريين فى السودان لاختيار أول رئيس بعد الثورة
بدء تصويت الرئاسة فى سفاراتنا باستراليا وماليزيا.. والإقبال ضعيف
بدء ماراثون تصويت المصريين بالخارج فى أول انتخابات رئاسية عقب ثورة يناير.. 586 ألف يدلون بأصواتهم لمدة 7 أيام.. السفارات والقنصليات تتلقى الأصوات بالحضور أو البريد الإلكترونى
التنمية الإدارية: كود سرى لتصويت المصريين بالخارج لاكتشاف التزوير








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة