"الفصائل" تدعو مصر والأردن إلى فك اتفاقياتهما مع إسرائيل

الخميس، 29 يناير 2009 09:30 م
"الفصائل" تدعو مصر والأردن إلى فك اتفاقياتهما مع إسرائيل هل يفكر مبارك فى إلغاء كامب ديفيد أو التمرد عليها
دمشق (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا قادة ثمانية فصائل فلسطينية بينها حركة حماس فى دمشق فى بيان اليوم، الخميس، مصر والأردن والسلطة الفلسطينية إلى "فك قيودها من الاتفاقيات التى وقعتها مع إسرائيل".

وطالب قادة الفصائل الثمانية فى رسالة مفتوحة إلى الرئيس المصرى مصر والأردن والسلطة الفلسطينية إلى "فك قيودها من اتفاقيات كامب ديفيد وأوسلو ووادى عربة واتفاقية المعابر، والمصالحة مع جماهيرها والجماهير العربية وتبنى ثقافة المقاومة".

وطالب البيان مصر "بفتح معبر رفح وإلى الأبد وضمان انسياب السلع والبضائع والمواد والآليات عبره من وإلى قطاع غزة، وبالإسهام فى كسر الحصار وإعادة إعمار قطاع غزة، ووقف كل أشكال العدوان عليه، وملاحقة مجرمى الحرب الصهاينة"، مضيفا "لا نقبل لمصر أن تكون وسيطا بيننا وبين العدو وناقلة لمطالبه وأداة ضغط على المقاومة".

وأضاف "على مصر أن تعيد النظر بما سمى (هجوم السلام) الذى بدأه الرئيس الراحل أنور السادات بخطابه فى الكنيست الصهيونى والاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، "والتى كبلت جميعها الإرادة العربية وعمقت الانقسام بين العرب وحرفت الصراع إلى اتجاهات خاطئة ضد الشقيقة إيران".

والفصائل الفلسطينية الثمانية هى حركة حماس والجهاد الإسلامى والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة وجبهة النضال الشعبى الفلسطينى وجبهة التحرير الفلسطينية والصاعقة وفتح الانتفاضة والحزب الشيوعى الفلسطينى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة