السقا وعز يعيدان البطولات الثنائية للسينما فى "المصلحة"

الخميس، 10 مايو 2012 02:03 م
السقا وعز يعيدان البطولات الثنائية للسينما فى "المصلحة" فيلم المصلحة
كتب - محمود التركى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضع المخرجة ساندرا نشأت حاليا اللمسات النهائية على فيلم «المصلحة» لطرحه فى دور العرض السينمائية قريبا، ويقوم ببطولته النجمان أحمد السقا وأحمد عز، ويعيد الفيلم البطولات الثنائية إلى السينما، بعد عقود من أسطورة النجم الأوحد.

واشترك النجمان السقا وعز فى الفيلم بسبب السيناريو القوى المستوحى من أحداث حقيقية، والذى كتبه وائل عبدالله يصلح لكى يكون عملا سينمائيا مهما يجمعهما معا، خصوصا أن شركة الإنتاج «أوسكار» وفرت له كل الإمكانيات المادية التى يتطلبها.

وبمجرد طرح شركة الإنتاج «تريللر» الفيلم على بعض المواقع الإلكترونية، لاقى إعجاب جمهور السينما الذين عبروا عن انتظارهم لمشاهدة الفيلم بالسينما، حيث ظهر فيه أبطال العمل بشكل مختلف وجديد عما قدموه على الشاشة السينمائية من قبل.

ويجمع العمل أيضاً النجمة حنان ترك، والنجم صلاح عبدالله، وأيضا النجمة زينة، كما يضم العمل العديد من الفنانين الشباب البارزين، منهم أحمد السعدنى، وياسمين رئيس التى تجسد دور فتاة تدعى «نجلاء» تعيش حياة هادئة مستقرة، وتتزوج من الشاب الذى تحبه «أحمد السعدنى» إلا أنها تقع فى مجموعة من المشاكل التى تدمر حياتها، لتنتهى حياتها قبل أن تبدأ بعد مقتل زوجها على يد أحد كبار تجار المخدرات البدو الذين يقطنون منطقة سيناء. كما يشارك فى بطولته الفنان الشاب الموهوب محمد فراج.

ويمتلئ الفيلم بالعديد من مشاهد الأكشن والتفجيرات التى صورتها المخرجة ساندرا نشأت ببراعة شديدة، حيث تتطلب أحداث الفيلم تلك المشاهد لتصف المطاردات الشرسة بين رجال الشرطة وتجار المخدرات. والفيلم قصته مستوحاة من أحداث حقيقية، حيث يجسد السقا دور «حمزة» ضابط شرطة بقطاع الأمن المركزى، والذى يطلب نقله إلى إدارة مكافحة المخدرات بعد مقتل شقيقه أحمد السعدنى «يحيى» فى كمين شرطة على طريق نويبع بيد محمد فراج «سليمان المسلمى» شقيق أكبر تاجر مخدرات بسيناء «أحمد عز»، المورد الأول لتجارة المخدرات فى سيناء، وتدور العديد من المواجهات الشرسة بين الشرطة وتجار المخدرات، ويكشف الفيلم النقاب عن حقيقة تجار المخدرات من خلال كشف الكواليس الخفية لهذا العالم التى لم يعرفها أحد من قبل.

وتجرى شركة «أوسكار» حاليا مفاوضات فى سرية تامة مع شركات توزيع أوروبية وأمريكية وكندية لعرض الفيلم فى أوروبا وأمريكا وكندا فى نفس توقيت عرضه بمصر، حيث من المقرر أن يعرض فى مصر والكويت والإمارات وسلطنة عمان وقطر والبحرين والأردن وسوريا وفلسطين فى نفس الوقت، وسيعرض فى الدول الأجنبية بنظام الديجيتال، وهو النظام المتبع فى عرض الأفلام الأجنبية فى مصر، وبذلك يعتبر «المصلحة» أول فيلم مصرى يعرض بهذه التقنية، ويدرس حاليا إمكانية عرضه ديجيتال فى دور العرض المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة