الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين يعلن عن وقفية "نهضة الأمة"

الخميس، 10 مايو 2012 12:34 ص
الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين يعلن عن وقفية "نهضة الأمة" الدكتور يوسف القرضاوى
الدوحة (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، الأربعاء، عن اعتزامه تأسيس وقفية تحت اسم" نهضة الأمة" تهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتى للاتحاد وتوفير الموارد المالية لأنشطته المتنوعة ومشروعاته على مستوى الأمة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن الوقفية تتمثل فى مشروع بناء أو شراء برج أومجموعة من العمارات فى حدود 30 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، للوصول إلى مائة مليون دولار خلال السنوات العشر القادمة، إضافة إلى استثمارات وقفية ووقف أسهم شركات وبنوك لصالح الاتحاد.

وينظم الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين عشاء خيريا لصالح الوقفية يومى الاثنين والثلاثاء القادمين بالدوحة، حيث يخصص اليوم الأول للرجال والثانى للنساء، وفقا لما أعلنه مسئولو الاتحاد اليوم فى مؤتمر صحفى.

وقال الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، إن الاتحاد يريد من هذا الوقف الخيرى الاستغناء عن الطلبات الدائمة لتمويل أنشطته ومشروعاته، مؤكدا الحاجة الماسة لهذا الوقف.

وأعلن القرضاوى، خلال المؤتمر الصحفى عن تبرعه بمليونى ريال قطرى، للوقفية داعيا كافة الخيرين فى قطر وخارجها من الأفراد والشركات والبنوك المساهمة فى هذا المشروع الوقفى سواء كان فى صورة عقارات وقفية أم أسهم وقفية وسواء كان وقفا دائما أم مؤقتا لعدة سنوات.

من جهتها قالت السيدة بثينة عبدالله آل عبد الغنى عضو الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين ورئيس اللجنة المنظمة للعشاء الخيرى، إن هذه الوقفية تمثل تجسيدا طبيعيا لدور الاتحاد فى النهوض بالأمة.

وأعلنت أن الاحتفالية ستشهد إطلاق جائزة وقف نهضة الأمة، خاصة بالاتحاد تطلق مرة كل عام، وقالت إنه تم ترشيح شخصية قطرية لنيل الجائزة هذا العام سيكشف عنها يوم الاحتفال.

كما بينت أن احتفالية العشاء الخيرى ستشهد عرض مجموعة من المقتنيات الثمينة فى المزاد العلنى، منها عدد من السجاد الفاخر والتاريخى إلى جانب مقتنيات تركية قديمة كالملابس المذهبة والمصاحف ونماذج لسيف رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرض ثوبين للكعبة أحدهما منذ العهد العثمانى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة