محامى الإخوان: الأزمة بين لجنة الرئاسة والبرلمان مفتعلة

الثلاثاء، 08 مايو 2012 12:00 م
محامى الإخوان: الأزمة بين لجنة الرئاسة والبرلمان مفتعلة   عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين
كتبت إحسان السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلمين، إن بيان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية الذى صدر أمس وقرارها بتعليق عملها يزيد من مخاوف الشعب والقوى السياسية بشأن إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية، وأضاف أن البيان غير واضح ومجرد محاولة لإثبات موقف، كما أنه يزيد من ضبابية وارتباك المشهد السياسى.

وأشار إلى أن اللجنة ليس لديها أى نية لتأجيل الانتخابات، وأنه يتوقع أن تتم الانتخابات فى موعدها وفق الجدول الزمنى، وقال: "الأزمة بين العليا للانتخابات والبرلمان مفتعلة وستنتهى خلال ساعات".

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية أرجأت اجتماعاً كان مقرراً عقده اليوم الثلاثاء، مع المرشحين، وذلك بعد أن وافق مجلس الشعب على تعديل قانون بدا أن اللجنة اعتبرته انتقاصا من صلاحيات لها مقررة فى إعلان دستورى.

وكانت اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية، برئاسة المستشار فاروق سلطان، قررت بشكل مفاجئ، وقف جميع أعمالها والإجراءات الخاصة بالاستعدادات للعملية الانتخابية المقررة فى 23 و24 مايو الجارى، وذلك بسبب ما سمته التطاول عليها من بعض القوى السياسية والبرلمان.

يذكر أن مجلس الشعب وافق فى جلسته المسائية أمس بصورة نهائية على تعديلات قانون الانتخابات الرئاسية التى تقدم بها عدد من النواب لفرض مزيد من الضوابط القضائية، لضمان نزاهة العملية الانتخابية ومنع التلاعب بالنتيجة.



موضوعات متعلقة..


حملة شفيق: البرلمان يمارس الإرهاب مع لجنة الانتخابات الرئاسية
"لجنة الرئاسة" تلغى اجتماعها بالمرشحين والإعلاميين بعد تعليق عملها أمس
عقب تعليق "العليا لانتخابات الرئاسة" أعمالها.. جاد الله: التأجيل يغير استراتيجية القوى الثورية واللجنة تعاملت مع البرلمان بعقلية القضاة.. وزكى يطالب العسكرى بالتدخل لحل الأزمة
حملة الحريرى: وقف انتخابات الرئاسة مظهر للصراع بين الإخوان والعسكرى
جاد الله: تأجيل انتخابات الرئاسة خط أحمر وقرار العليا تهديد للبرلمان
التجمع يطالب "العسكرى" بالتدخل لحل أزمة تعليق انتخابات الرئاسة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة