استئصال ورم كبير من عنق رضيعة تبلغ من العمر 5 أيام

الأحد، 06 مايو 2012 03:14 م
استئصال ورم كبير من عنق رضيعة تبلغ من العمر 5 أيام صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن فريق من الأطباء المتخصصين بوحدة جراحة الأطفال بمستشفى الشاطبى الجامعى بالإسكندرية، من إجراء جراحة نادرة لرضيعة تبلغ من العمر 5 أيام لاستئصال ورم كبير من عنقها يصل حجمه ما بين 25 إلى 10 سم.

وقام الدكتور صابر وهيب أستاذ جراحة الأطفال بكلية الطب جامعة الإسكندرية رئيس الفريق الطبى بإجراء العملية الجراحية ومتابعة حالة الطفلة وإجراء الفحوصات الطبية والأشعات اللازمة لها، للتأكد من سلامة صحتها قبل خروجها من المستشفى.

وقال "وهيب" إن الطفلة منذ ولادتها كانت تعانى من صعوبة وفشل فى الجهاز التنفسى، مما أدى إلى وضعها تحت جهاز تنفس صناعى بوحدة العناية المركزة للأطفال حديثى الولادة، وتم إجراء الجراحة لها بنجاح واستئصال الورم من عنقها.

وأشار أستاذ جراحة الأطفال إلى أن مثل هذه الجراحات تتطلب تقنية عالية ودقيقة، ويتم ذلك من خلال وحدة متخصصة فى مثل هذه العمليات فى أعرق وأقدم وحدات جراحة الأطفال بمستشفى الشاطبى الجامعى بالإسكندرية، والتى تعد من أعظم الوحدات فى مصر والشرق الأوسط.

وأكد "وهيب" أن الورم الذى تم استئصاله يعد من الأورام نادرة الحدوث فى الأطفال، لافتا إلى أن أحدث الإحصائيات تشير إلى زيادة نسبة العيوب والتشوهات الخلقية فى السنوات العشر الأخيرة فى مصر، وأشار إلى أن هذه العيوب الخلقية تعد من الحالات النادرة ولكن زاد معدل حدوثها بشكل ملحوظ فى السنوات الأخيرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله أحمد

أستشارة طبية تخصص أنف واذن وحنجرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة