زوكربيرج يستمر فى السيطرة على فيس بوك بعد طرح أسهمها فى البورصة

الجمعة، 04 مايو 2012 02:08 م
زوكربيرج يستمر فى السيطرة على فيس بوك بعد طرح أسهمها فى البورصة مارك زوكربيرج
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة فيس بوك، بشكل رسمى، أمس الخميس، أن مارك زوكربيرج، المؤسس والمدير التنفيذى للشركة، سيظل يسيطر على النصيب الأكبر من شركته، حتى بعد الطرح العام الأول والتاريخى لأسهمها والذى من المقرر أن يعقد يومى 17 و18 من الشهر الجارى.

الوثائق التى رفعتها الشركة إلى لجنه الأوراق المالية والبورصة، أمس، أكدت أن فيس بوك ستقوم ببيع 337.4 مليون سهم، بقيمة تتراوح بين 28 و 35 دولار أمريكى للسهم، فيما سيحتفظ زوكربيرج الذى سيشارك فى الاكتتاب بقيمة 57.3% من القوة التصويتة.

الوثيقة التى قدمتها فيس بوك شرحت أن سيطرة "زوكربيرج" على غالبية الأسهم ستكفل له السيطرة على نتائج ما يعرض على المساهمين للموافقة عليه، بما فى ذلك انتخاب مجلس الإدارة واتجاه الشركة.

ووفقا لقواعد بورصة "ناسداك" التى سيقدم بها الاكتتاب فى الولايات المتحدة الأمريكية، فالشركة لن تحتاج إلى "الاستعانة" بوظائف التدبير الإدارى الوسيطة، مثل عدد معين من المديرين المستقلين فى المجلس أو لجنة تعويضات.

وكانت الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميا قد أكدت وفقا لما نشر فى موقع AllTingsD التابع لصحيفة "وول ستريت" الأمريكية، أنها تتوقع الحصول على ما يقارب 5.6 مليار دولار أمريكى صافية إذا وصلت لمتوسط سعر الأسهم وهو 31.5 دولار للسهم الواحد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة