فرنسا والإمارات تنهيان مناورات عسكرية فى صحراء أبو ظبى

الأربعاء، 02 مايو 2012 04:45 م
فرنسا والإمارات تنهيان مناورات عسكرية فى صحراء أبو ظبى صورة أرشيفية
معسكر الحمراء (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهت الإمارات وفرنسا اليوم الأربعاء أسبوعين من المناورات العسكرية المشتركة فى صحراء أبو ظبى، فيما أكد الطرفان ان هذه التدريبات الدورية غير مرتبطة بالتوترات مع إيران.

وجرت المناورات الدورية التى تنظم كل أربع سنوات فى خضم تصاعد التوترات مع إيران وفى أعقاب نشر مقاتلات أميركية متطورة فى الإمارات، الأمر الذى نددت به إيران.

وقال اللواء الركن رشاد السعدى قائد كلية القيادة والأركان المشتركة فى ختام المناورات لا توجد أى علاقة أو ارتباط بين ما يجرى تنفيذه من تدريبات عسكرية وبين ما يحدث من أمور سياسية أو تقلبات أو عدم استقرار فى المنطقة ، وأكد ذلك أيضا قائد القوات الفرنسية فى الإمارات الأميرال مارين جيليه الذى قال انه "ليس هناك أى علاقة بين المناورات وما يحدث بالمنطقة.

وتم اختتام المناورات التى جرت فى صحراء الحمراء غرب الإمارات بحضور ولى عهد إمارة أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وشارك فى التدريبات 4500 عسكرى بينهم 1800 فرنسي. وتنظم هذه المناورات دوريا منذ العام 1996. وقامت القوات الإماراتية والفرنسية بمحاكاة هجمات ضد قوات غازية، بما فى ذلك غارات جوية وهجمات أرضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة