فى ندوة بجامعة المنصورة..

نقيب المرشدين السياحيين: سوق العمل يحتاج إلى 20 لغة من اللغات النادرة

الإثنين، 30 أبريل 2012 08:06 م
نقيب المرشدين السياحيين: سوق العمل يحتاج إلى 20 لغة من اللغات النادرة جانب من الندوة
الدقهلية ـ شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت جامعة المنصورة ندوة عن (مستقبل العمل السياحى فى مصر) تحت رعاية الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، وبدعوة من الدكتور صبحى عطية يونس، عميد كلية السياحة والفنادق، ومشاركة معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين فى مصر، والدكتور حسام هزاع رئيس مجلس إدارة شركة Egyptian Travel Makers، كما حضر الندوة الدكتور وليد سيد أمين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أحمد عبد اللطيف مدرس بقسم الإرشاد السياحى.

وشهدت الندوة الاتفاق على تدريب مجانى لطلاب قسم الإرشاد السياحى من قبل نقابة المرشدين السياحيين، وكذلك تسهيل وتبسيط القيد لنقابة المرشدين السياحيين وتوفير رحلات للطلبة للتدريب الميداني، وتوفير المدربين للتدريب على أساليب الإرشاد الحديثة.

ولفت نقيب المرشدين السياحيين الى أن سوق العمل فى مصر مازال يحتاج إلى 20 لغة من اللغات النادرة مثل الكورية والماليزية واليابانية ولغات دول الإسكاندنافية.

وصرح د صبحى عطية يونس أن هذه اللقاءات تأتى فى إطار اهتمام الجامعة بإعداد طلابها للسوق التنافسى للخريجين، موضحا أن الدكتور السيد عبد الخالق يعطى أولوية لخريجى قسم الدراسات الفندقية للعمل بفندق الجامعة (رمادا) سابقاً.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة