"هيئة الاستثمار" تدرس تحويل منطقة نويبع لمنطقة "حرة"

الإثنين، 30 أبريل 2012 05:41 م
"هيئة الاستثمار" تدرس تحويل منطقة نويبع لمنطقة "حرة" جانب من الشرح التفصيلى
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد المنعم صفوت نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار، إن الحكومة تدرس تحويل منطقة نويبع طابا لمنطقة حرة، مشيرا إلى أن الدراسة تشمل مدينة حرة بنويبع ومنطقة الميناء أو منطقة حرة ما بين نويبع وطابا، وذلك أثناء تفقده ميناء نويبع والمنطقة ما بين طابا ونويبع برفقة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأوضح صفوت بعد استماعه لشرح تفصيلى من اللواء عثمان شوقى مدير ميناء نويبع عن تطوير وتوسعات الميناء، إنه سوف تبدأ هيئة الاستثمار بإنشاء المنطقة الحرة حول الميناء، حيث إن المنطقة الحرة تحتاج لمنافذ محكمة.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إنه سوف يخاطب وزير البترول بتوصيل الغاز الطبيعى للفنادق والمنتجعات السياحية بمنطقة نويبع طابا من خط غاز العريش.

وفى سياق متصل، قال سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا نويبع إن منطقة نويبع طابا ظلت محرومة من حوافز الاستثمار فى عهد النظام السابق، وجاء الوقت الذى لابد من دفع هيئة الاستثمار بحوافز لهذه المنطقة لمنافسة العقبة وإيلات سياحيا، وخاصة أن العقبة منطقة حرة.

وأوضح سليمان أن منطقة نويبع طابا كانت تستقبل 870 ألف سائح سنويا من كافة الجنسيات وليست سياحة إسرائيلية فقط، وطالب بتوفير الغاز الطبيعى للفنادق والمنتجعات السياحية لتوفير دعم الكهرباء للدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة