تذبذب أسعار الخضروات والفاكهة واستقرار أسعار الأسماك

الإثنين، 30 أبريل 2012 05:06 م
تذبذب أسعار الخضروات والفاكهة واستقرار أسعار الأسماك صورة أرشيفية
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباينت أسعار الخضراوات وعلى رأسها الطماطم، حيث تراجعت بمعدل ملحوظ بسوق العبور للجملة، وسجل سعر كيلو الطماطم 4 جنيهات كحد أقصى و3 جنيهات حد أدنى، مقابل 4 و4.50 جنيه خلال الأسبوع الماضى.

فى حين ارتفع سعر الليمون ليتراوح سعر الكيلو ما بين 6 إلى 10 جنيهات فى مقابل 3 و6 جنيهات للكيلو جرام، وانخفض سعر كيلو الثوم فتراوح ما بين 1.50 إلى 4 جنيهات للكيلو مقابل 4 جنيهات الأسبوع الماضى.

وسجل سعر الملوخية 4 جنيهات للكيلو الواحد مقابل 3 جنيهات، واستقر سعر الفصوليا الخضراء عند 3 و7 جنيهات للكيلو الواحد.

وتراوح سعر البطاطس بسوق العبور ما بين 2 إلى 2.50 جنيه للكيلود، وفقا لما ذكره موقع وزارة المالية، واستقر سعر الكوسة وتراوحت ما بين 3 إلى 6 جنيهات للكيلو.

واستقر سعر الجزر بسوق العبور ووصل إلى ما بين 1.50 و6 جنيهات للكيلو، وتراوح ثمن كيلو الخيار بالسوق ما بين 3و 5 جنيهات للكيلو.

أما عن أسعار الفاكهة بالسوق، فتراوح سعر "البرتقال بسره" ما بين 3 إلى 4 جنيهات للكيلو الواحد، حيث سجل الموز البلدى ما بين 5 إلى 6.50 جنيه للكيلو بأسواق القاهرة، وعن أسعار الكانتالوب فقد تراوح سعر الكيلو ما بين 3.50 إلى 4 جنيهات.

كذلك استقر سعر الفراولة بسوق العبور ما بين 4 إلى 8 جنيهات للكيلو متأثرا بسوء الأحوال الجوية، بينما تراوح سعر كيلو الجوافة بين 5 و 6 جنيهات للكيلو.

وبالنسبة لأسعار الأسماك، فشهدت استقرارا وسط موجة من الارتفاعات، حيث سجل سعر البلطى 17 جنيها للكيلو بسوق العبور، بينما تراوح سعر السمك البلطى بالأحياء المتوسطة بمنطقة فيصل، وسجل سعر الكيلو 20 جنيهًا، مقابل 11 جنيها مقارنة بأسعار من قبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة