الأربعاء.. وزير خارجية اليابان فى القاهرة للقاء الكتاتنى

الإثنين، 30 أبريل 2012 04:56 م
الأربعاء.. وزير خارجية اليابان فى القاهرة للقاء الكتاتنى وزير خارجية اليابان كويشيرو جيمبا
(أ. ش .أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ وزير خارجية اليابان "كويشيرو جيمبا" بعد غد، الأربعاء، زيارة لمصر تستمر ثلاثة أيام، وقال مصدر دبلوماسى يابانى اليوم "الاثنين" أن وزير الخارجية اليابانى سيجرى خلال الزيارة مباحثات مع كبار المسئولين المصريين، ومن بينهم رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتنى، ووزير الخارجية محمد كامل عمرو.

وتتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، والمساعدات التى يمكن لليابان أن تقدمها لمصر فى عملية التحول نحو الديمقراطية، وفى عملية الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى وبناء العلاقات مع القوى السياسية البازغة فى مصر.

وأضاف المصدر أن المباحثات ستتطرق أيضا إلى تبادل وجهات النظر حيال المسائل الإقليمية والدولية الرئيسية، ومن بينها عملية السلام فى الشرق الأوسط، وتطورات الملف الإيرانى.

وأشار المصدر إلى أن وزير خارجية اليابان سوف يناقش كذلك مع المسئولين المصريين تعزيز مجالات التعاون الاقتصادى، وعقد أول اجتماع لمجموعة العمل الاقتصادية بين البلدين فى أقرب فرصة ممكنة، وتيسير إجراءات تنمية التجارة بين الجانبين. كما سيعقد وزير خارجية اليابان خلال زيارته لمصر، مباحثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، تتناول المسائل ذات الصلة بمنتدى التعاون العربى اليابانى، ودعم وتعزيز التكامل الإقليمى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة