صندوق رعاية المصريين بالسعودية يناشد خادم الحرمين إعادة السفير

الأحد، 29 أبريل 2012 06:35 م
صندوق رعاية المصريين بالسعودية يناشد خادم الحرمين إعادة السفير الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناشد صندوق رعاية المصريين بالسعودية، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، المعروف بحكمته المعهودة فى مثل هذه المواقف، بإصدار الأمر السامى بإعادة السفير إلى مقر البعثة الدبلوماسية السعودية بالقاهرة، واستئناف العمل بالسفارة والقنصليات السعودية.

ودعا الصندوق فى بيان له اليوم، كافة المواطنين المصريين والسعوديين الالتزام بالحكمة، وعدم الانسياق وراء الإشاعات، واتباع الطرق الشرعية والقنوات الرسمية، التى تعكس ثقافة وحضارة وتاريخ البلدين، فى التعبير عن الرأى أو الشكوى أو المطالب المختلفة.

وحث الصندوق، وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة فى البلدين إلى تحرى الدقة فيما تبثه من أخبار، وألا تجرى وراء الإثارة المفتعلة التى توغر الصدور وتخلق العداوات والأحقاد اليوم، مؤكدا على ضرورة البعد عن الإساءة والتصرفات غير اللائقة، والتى لن تحقق أى نتائج مرجوة، بل ستزيد الأمر صعوبة وتعقيداً، وتصب فى النهاية لمصلحة أعداء الأمة المتربصين لإثارة الفتنة، وضرب العلاقات المتميزة بين البلدين.

وقال د حسن لاشين رئيس الصندوق، إن العلاقات المصرية السعودية علاقات أبدية أزلية يشهد بها القاصى والدانى، مشيرا إلى أن مصر والسعودية هما جناحا الأمة العربية، وما جرى من أحداث فى الأيام القليلة الماضية لا يمكن أن يؤثر فى تلك العلاقات المتينة والمتميزة ولا تعدو كونها سحابة صيف عابرة سرعان ما ستزول وتنقشع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة