أكثر من 40 شركة مصرية تشارك فى معرض الجزائر الدولى

الأحد، 29 أبريل 2012 05:13 م
أكثر من 40 شركة مصرية تشارك فى معرض الجزائر الدولى  صورة ارشيفية
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك أكثر من 40 شركة مصرية فى الدورة الـ 45 لمعرض الجزائر الدولى خلال الفترة من 30 مايو إلى 5 يونيو القادمين بالعاصمة الجزائرية، بمشاركة 565 شركة أجنبية من 28 دولة عربية وأجنبية.

وقال الوزير المفوض التجارى سامى عوض عبد الغنى رئيس المكتب التجارى بالسفارة المصرية بالجزائر - فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إن الجزائر قررت تخصيص مساحة 2800 متر مربع من أرضية المعرض، والتى تعد الأكبر يتم تخصصيها للشركات المصرية والتى وقع الاختيار عليها لتكون ضيف شرف المعرض، والذى يتزامن مع احتفالات الجزائر بمرور 50 عاما على استقلالها.

وأضاف أن الشركات المصرية المشاركة فى المعرض من القطاع العام والخاص تضم 6 قطاعات، هى: الصناعات النسيجية والغذائية والكيماوية والمعدنية بالإضافة إلى مواد البناء مثل الرخام والسيراميك وغيرها، فضلا عن قطاع الخدمات مثل السياحة والسفر، وأشار عبد الغنى إلى أن المساحة التى خصصتها الجزائر والبالغة 2800 متر مربع تشمل تخصيص 1500 متر مربع لأجنحة الشركات والباقى مخصص كصالة لعقد اللقاءات الثنائية بين ممثلى الشركات المصرية العارضة والمستوردين والموزعين الجزائريين.

وكذلك تحديد مساحة لعقد ندوات ومؤتمرات للتعريف بفرص الاستثمار فى مصر، بالإضافة إلى تحديد مساحة أخرى لفرقة (التنورة) التراثية التابعة لوزارة الثقافة، كما سيتم تحديد مساحة للأجنحة الترويجية فى مصر مثل هيئة تنشيط السياحة وهيئة الاستعلامات وشركة مصر للطيران.

وأوضح أن مصر والجزائر يرتبطان بمجموعة من الاتفاقيات الثنائية التى تنظم التبادل التجارى والاستثمارات بينهما، إلى جانب عضوية البلدين فى اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجارى بين الدول العربية.

يذكر أن مصر كانت قد شاركت فى العام الماضى فى الدورة الـ 44 لمعرض الجزائر الدولى بـ 8 شركات هامة تعمل فى مجالات الصناعات الهندسية والمعدنية والغذائية.

يشار إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين قد شهد ارتفاعا ملحوظا حيث انتقل من 43 مليون دولار سنة 2000 إلى أكثر من 742 مليون دولار فى 2010، فيما تمثل قيمة الصادرات الجزائرية مبلغ 416 مليون دولار فى 2010.. فى حين قدرت الواردات من مصر بمبلغ 326 مليون دولار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة