11 يونيو يحسم مصير مشاركة السباحة "فريدة" من الأوليمبياد

الأحد، 29 أبريل 2012 02:45 م
11 يونيو يحسم مصير مشاركة السباحة "فريدة" من الأوليمبياد فريدة عثمان
كتبت رباب حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حدد الاتحاد الدولى للسباحة "الفينا" يوم 11 يونيو المُقبل، موعداً لحسم مصير مشاركة فريدة عثمان لاعبة المنتخب الوطنى للسباحة القصيرة وبطلة العالم فى سباق 50 متر فراشة من عدمه عقب الانتهاء من ترتيب السباحين وفقاً لأرقامهم القياسية فى كل سباق.

الجدير بالذكر أن "فريدة" تندرج تحت نظام V.CUT وهو النظام الذى يضم جميع اللاعبين المحققين للأرقام الأوليمبية، ولكن مشاركتهم فى الأوليمبياد من عدمه سيتم تحديدها من قبل "الفينا"، الذى يقوم بدورة فى ترتيب السباحين وفقا لأرقامهم القياسية فى كل سباق، وبناء عليه يرسل اسم السباح الذى وقع عليه الاختيار للاتحاد الأهلى المنتمى إليه.
يذكر أن مصر لم تمتلك سباحين مؤهلين بشكل مباشر إلى الأوليمبياد، ما يعنى فشل السباحة المصرية فى إخراج كوادر تستطيع أن تمثل مصر أوليمبياً دون انتظار مصيرها من قبل الاتحاد الدولى.

فى اليوم ذاته، يُحدد "الفينا" مصير شهاب يونس لاعب المنتخب الوطنى وسموحة الذى تمكن مؤخرا من تحقيق الرقم الأوليمبى فى بطولة هولندا الدولية إلا أن مصيره هو الآخر مازال معلقاً لاسيما وأنه يقع فى النظام السابق.

كان الاتحاد المصرى للسباحة، قد تلقى منذ أيام قليلة فاكساً رسميا من نظيره الدولى يفيد بالموافقة على سفر الثنائى محمد ماهر وشهد عثمان لاعبى المنتخب الوطنى للسباحة القصيرة إلى لندن لتمثيل مصر بشكل شرفى فى أولمبياد لندن 2012 مستندة على نظام "UNIVERSARLITY"، الذى يعنى أن الدولة التى لا تمتلك سباحين مؤهلين تقوم بإبلاغ الاتحاد الدولى للعبة، حتى يتسنى له اختيار سباح وسباحة بشرط مشاركتهما فى آخر بطولة عالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة